دوري أبطال آسيا: الكرامة والقادسية إلى ربع النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تأهل الكرامة السوري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه الأهلي السعودي صفر - صفر وتعادل الوحدة الإماراتي منافسه المباشر مع السد القطري في الدوحة بالنتيجة ذاتها أمس أيضا في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع الكرامة رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 9 للوحدة و6 للسد و4 للأهلي.

وكان الكرامة بلغ الدور النهائي في النسخة قبل الماضية قبل أن يخسر أمام يخسر أمام شونبوك الكوري الجنوبي.

وبات الكرامة الممثل الثاني للعرب في ربع نهائي البطولة مع القادسية الكويتي الذي ضمن بطاقة المجموعة الرابعة منذ الجولة الخامسة.

وتعادل أصفهان الإيراني وصيف بطل النسخة الماضية مع ضيفه كوروفتشي الأوزبكستاني 1-1 في منافسات المجموعة الأولى.. وسجل زاد محمود (3) هدف أصفهان، وجوشاليوف (71) هدف كوروفتشي.

وفاز الاتحاد السعودي مع الاتحاد السوري أمس أيضا في مباراة هامشية..وكان كوروفتشي ضمن بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي من الجولة الماضية.. وفي المجموعة الثانية تعادل الوصل الإماراتي مع سايبا الإيراني 1-1 في دبي، وسجل المالي عيسى تراوري (21) هدف سايبا، والبرازيلي أندريه دياز (90) هدف الوصل.

يذكر أن سايبا كان ضمن بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي منذ الجولة الماضية.. وفي المجموعة الرابعة فاز أربيل العراقي على القادسية الكويتي 4-2 أمس وسجل لؤي صلاح (52 و71 و75 و88) أهداف أربيل، وسعدون الشمري (22) وعلي الكندري (34) هدفي القادسية.. وكان باختاكور الأوزبكستاني فاز على ضيفه الغرافة القطري 2 - صفر.

وقد حجز القادسية بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي من الجولة الماضية، وتأهل كاشيما أنتلرز الياباني إلى ربع النهائي بفوزه على مضيفه نام دينه الفيتنامي 4-صفر، وخسارة منافسه المباشر بكين غوان الصيني أمام مضيفه أيضا كرونغ تاي بانك التايلاندي 3-5.

ورفع كاشيما أنتلرز رصيده إلى 15 نقطة، في حين تجمد رصيد بكين غوان عند 12 نقطة.

في المباراة الأولى، سجل يوزو (28) وشينزو (48) وماساشي (75) وغابرييل دي أندرا (87) أهداف كاشيما أنتلرز، وفي الثانية، سجل ثابيسوبا (10 و44 و54 و74 من ركلة جزاء) وبيرافونغ (27) أهداف كرونغ تاي بانك، وتياغو (67 و70 و80) أهداف بكين غوان.

وارتفع عدد الفرق اليابانية في ربع النهائي إلى ثلاث، حيث كان غامبا أوساكا ضمن بطاقته عن المجموعة السابعة من الجولة السابقة، بينما ينتظر أوراوا رد دايموندز بطل النسخة السابقة هذا الدور لبدء حملة الدفاع عن لقبه.

بطولة الإمارات: الشباب يحرز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه

أحرز الشباب لقب بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه الجزيرة الثاني صفر - صفر أمس في مباراة متقدمة من المرحلة الثانية والعشرين.

وكان الشباب بحاجة إلى نقطة واحدة ليتوج بطلا بعد موسمي 89-90 و94-95، بينما لم يكن أمام الجزيرة سوى فرصة الفوز لفرض مباراة فاصلة.. ورفع الشباب رصيده إلى 42 نقطة مقابل 39 نقطة للجزيرة الذي بقي وصيفا في انتظار نتائج باقي مباريات السبت والأحد المقبلين.

وحقق الشباب هدفه بالخروج بنقطة التعادل التي لعب من أجلها، حيث اعتمد مدربه البرازيلي تونينيو سيريزيو خطة دفاعية محكمة مع الانطلاق بالكرات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة عبر سالم سعد والإيراني جواد كاظميان السريعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى