أمن لحج يوقف 7 بينهم دكاترة ويرحلهم إلى سجن صبر

> عدن/ يافع «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن عدداً من الأطباء وآخرين أوقفوا في النقطة الأمنية بمنطقة العند بمحافظة لحج أمس الأول الخميس، واقتيدوا إلى أمن المحافظة تنفيذاً لأوامر صدرت بحقهم من اللجنة الأمنية فور عودتهم من يافع.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الموقوفين في النقطة قد رحلوا إلى سجن صبر المركزي أمس الجمعة، وهم د. سيف علي حسن، د. عبدالرحمن الوالي، د. عبدالناصر الوالي، محضار محمد الكلدي، م. وليد عبدالله صالح البعسي، نائف محمد الصهيبي، وعاطف عمر ثابت المشألي.

وعبرت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مديريات يافع الأربع (يهر، الحد، لبعوس، المفحلي) بمحافظة لحج وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات بيافع عن استنكارهم الشديد وإدانتهم لما تعرض له أبناؤهم وإخوانهم من احتجاز واعتقال غير قانوني، معربين عن أسفهم أن يتم ذلك الإجراء بحق كوادر وطنية قدمت ومازالت تقدم الكثير من الخدمات لهذا السواد الأعظم سواء في إطار عملهم كمحاضرين في كليات الجامعة أو الإطار الشخصي في العيادات والمستوصفات الطبية.

وطالبوا بسرعة الإفراج عن المعتقلين السبعة ما لم فإنهم يحملون السلطة المحلية المسئولية عن أي تبعات أو ردود أفعال قد تنشأ جراء استمرار احتجازهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى