قتيل وجريحان بنيران الثأر في طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> لقي شاب حتفه وجرح اثنان آخران في اشتباك قبلي مسلح يعتقد أن دوافعه ثأرية دار عند الساعة الخامسة من مساء أمس الجمعة في منطقة السنح الواقعة على بعد 20 كلم جنوب مدينة طو الباحة.

وأفادت «الأيام» مصادر موثوقة بأن مسلحين من قبيلة مناصيب القاضي حسن نصبوا كميناً لسيارة كانت تقل مجموعة من أفراد قبيلة العوطف التي لهم معها ثار قبلي منذ نحو عامين على خلفية مقتل اثنين من التربويين في تلك القرية هما الشيخ أحمد سعيد إسماعيل المنصوب وعادل عبده محمد، وأسفر الكمين عن مقتل الشاب وجدي محمد سعيد مجيد (25عاما) وإصابة شاب آخر من أقاربه يدعى ماجد عبد المجيد بإصابات خطيرة، فيما أصيب من أفراد الطرف قبيلة العوطف شخص يدعى جعفر أحمد هواش العاطفي بجراح.

الجدير بالإشارة أن ستاً من قبائل الثأر المشتعل في الصبيحة قد بادرت بعقد هدنة قبلية مدتها شهر واحد لتوقيف الثأر القبلي المحتدم بينها منذ سنوات طويلة، وذلك عقب مقتل الشيخ يحيى الصوملي وحافظ محمد حسن عضو الهيئة الإدارية بمحلي طور الباحة مطلع الشهر الجاري.

فيما عدد آخر من القبائل المتناحرة بالثأر لم تشارك في إبرام الهدنة ومنها هاتان القبيلتان اللتان دار بينهما الاقتتال مساء أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى