أعضاء محلي يافع يستنكرون عملية اعتقال الأكاديميين السبعة في لحج

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> أوضح الأخ عوض أحمد صالح العمري، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج أن الإمعان في التعدي والمساس بكرامة الناس لن يكون له سوى أفدح التأثيرت السلبية على حالة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وأضاف العمري في تصريح لـ «الأيام» قائلا: «إنه لربما لايدرك من استسهل الإقدام على هذا العمل المشين والاستفزازي بالمكانة الاعتبارية والمعنوية والاجتماعية والسياسية التي تحظى بها هذه النخبة من الأطباء الذين تم اعتقالهم من قبل أجهزة الأمن بمحافظة لحج (د.عبدالرحمن الوالي د.عبدالناصر الوالي، د.سيف علي حسن، محضار محمد، م.وليد عبدالله صالح البعسي، نائف محمد الصهيبي، عاطف عمر ثابت المشألي) من احترام وتقدير من قبل مختلف شرائح المجتمع، وما يمثله احتجازهم وسجنهم من استفزاز، وهذا الأمر سيكون له عواقب غير حميدة».

وأضاف: «إننا في المجلس المحلي بمديرية يافع نعبر عن استنكارنا الشديد وإدانتنا لهذا العمل غير المبرر، ونطالب بإطلاق سراحهم فورا والاعتذار لهم»، محملا السلطات المحلية بالمحافظة «المسئولية عن أية ردود أفعال قد تنجم عن استمرار احتجازهم غير القانوني».

وقال العمري في ختام تصريحه: «إن 18 عضوا في المجلس المحلي قد تقدموا بطلب عقد اجتماع استثنائي عاجل للوقوف أمام تداعيات حادث اعتقال خيرة الكفاءات الأكاديمية والطبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى