علي السيد عبدالله (أبو غيدة) نجم كروي من الزمن الجميل

> «الأيام الرياضي» محمد حسن بكيري /مودية - أبين

> بعض اللاعبين يلمع إسمه في سماء الكرة وينحته في ذاكرة التاريخ وفي قلوب الناس من المشجعين في جميع أنحاء الجمهورية، لأن لديهم الموهبة الحقيقية والإبداع والأخلاق الرياضية، أمثال:الكابتن علي السيد عبدالله الملقب (أبوغيدة)، نسبة إلى لاعب الأهلي المصري والهداف في عصره جناح أيمن نادي شباب مودية محافظة أبين والنجم الكروي في ذاكرة التاريخ والزمن الجميل .

بدايته كانت كبداية كأي لاعب من الحارة ثم المدرسة ثم نادي شباب مودية عام 1964م، وكان يعتبر أحد الركائز الأساسية لفريق الشباب نظرا لموهبته ولياقته.

وهو عنصر فعال ونشط أحب الكرة فأعطته حب الجماهير، وله إسهامات كثيرة في نشوء وتطور الحركة الرياضية في مودية، والدفع بها إلى الأمام، وبعد أن ترك الكرة في عام 1972م ظل يواكب مسيرة الفريق الرياضية وتبوأ عدة مناصب إدارية رياضية كان آخرها تحمله رئاسة نادي شباب مودية في موسم 73-72م.

وفي ظل رئاسته للنادي استطاع أن يعمل على انتشال الأوضاع فيه وتحققت أثناء رئاسته كثير من الإنجازات والبطولات .

وقد عاصر الرياضي الكروي علي السيد في حياته الرياضية في العصر الذهبي للكرة اليمنية كثيرا من النجوم البارزة أمثال ابراهيم علي أحمد، محمد عبدالله أحمد، عبدالله حسين العروس، علي هادي عبدالله، عبدالله أحمد سبيع، هيثم بنقح، محمد ناصر، جابر محمد سالم عولة، عبدالله داؤود، وغيرهم، واليوم يشغل منصب مدير مصنع الغزل والنسيج، نتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله والتطور مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى