الكابتن شاكر بن ناصر مدافع فريق نادي الريان حاليا والصقر سابقاً : لـ «الأيام الرياضي»:التلال أبرز المنافسين، وسيعود إلى الأولى، ونتائج سيئون والسلام تثير الاستغراب وحرموني من اللعب أمام منتخب إيطاليا وحظوظ منتخبنا في خليجي 20 معدومة

> «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

>
شاكر بن ناصر الثالث من اليمين وقوفاً مع فريقه الحالي ريان ساه
شاكر بن ناصر الثالث من اليمين وقوفاً مع فريقه الحالي ريان ساه
كشف الكابتن شاكر بن ناصر مدافع فريق نادي الريان بساه ضيفنا في هذه المساحة، أن نادي الريان يبحث عن البقاء لا غير لكونه أحد الوافدين الجدد، ويحتاج إلى الخبرة الكافية حتى يدخل في التنافس في هذه المسابقة التي رأى أن التلال لا محالة صاعد وعائد إلى الأولى، لما يقدمه من مستويات ونتائج لافتة .. مبدياً استغرابه من النتائج التي يحققها سيئون والسلام في هذه المسابقة.

ورأى الكابتن شاكر أن بلادنا غير مهيأة لاستضافة خليجي 20 ، والأفضل الاعتذار .. كما رشح هلال الحديدة والصقر والأهلي للتنافس على درع الأولى، واعتبر النجم أبوتريكة، هو الشخصية التي أثرت فيه، وكشف الكابتن الخلوق شاكر أيضاً عن الكثير في هذا اللقاء الذي نجريه معه بعد أن قدم شهادة التفوق في الأندية التي لعب لها، وأبرزها نادي الصقر واليرموك وأهلي تعز، فإليكم نص الحوار ..

< في البداية كابتن شاكر كيف ترى ظهور الريان الأول ومدى حظوظه في مسابقة الثانية ؟

- شكراً لكم في «الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة التي اعتز بها كثيراً وظهور الريان هذا الموسم في البداية كان يخوف غير أنه مع مرور الوقت بدأ التحسن يظهر وإلى الآن هو مطمئن وحظوظه إن شاء الله في البحث عن البقاء أولاً .

< وماذا عن المنافسة في هذه المسابقة، وماهي الفرق المرشحة للصعود، ومن هي الفرق المرشحة للهبوط ؟

- أعتقد أن المسألة ستكون قوية لأن الرؤيا بدأت تتضح مع نهاية الدور الأول وبداية دور الإياب،فبعض الفرق مهددة بشكل كبير إذا بقيت على وضعها الحالي والأخرى أعتقد أنها حجزت بطاقة الصعود، وأولها فريق التلال، وعن الهبوط أقول بأن الدوري ليس له أمان وسيتضح أكثر مع مرور المباريات .

< طيب ماذا عن مستوى ونتائج أندية سيئون والسلام وماهي أسباب تدني نتائجهم في الذهاب ؟

- والله أنا استغرب من نتائج سيئون والسلام، فهي من الأندية التي تمتلك الخبرة في هذه المسابقة، وقد استعدت للبطولة جيداً، والسبب الرئيسي من وجهة نظري هو في ندرة المباريات الإعدادية حتى يتعرفوا على إمكانيات لاعبيهم كي يتم التصحيح مبكراً، وليس أثناء الدوري في هذا ينفع وهذا لا ينفع .

< كابتن خضتم أكثر من تجربة مع أكثر من ناد سواء في الأولى أو الثانية، كيف تقيمون هذه التجربة وأي الأندية تركت أثراً كبيراً على أدائك ومستواك ؟

- والله تقدر تقول إن هذه التجربة أفادتني كثيراً وأكسبتني الخبرة، إضافة إلى تحسن مستواي وفكري الثقافي، وأعتبر نادي الصقر هو المدرسة التي اكتسبت منها الكثير بحكم الفترة الكبيرة التي قضيتها في النادي .

< رجوعك للعب في دوري الثانية هل معناه انخفاض مستواك أم أن هناك أسبابا أخرى ؟

- قد تكون هذه نظرية البعض، ولكن ولله الحمد أتتني عروض من أندية في الأولى، لكن لظروف خاصة قررت اللعب في الوادي الحبيب، وقد يتساءل البعض ويقول لعبت لأهلي تعز وهو خارج الوادي، فأجيب خروجي أولا كان بطلب من المدرب القدير نبيل مكرم، الذي لا يرد له طلب بالنسبة لي، وثانياً لأعيد الثقة في نفسي بعد تجربتي الفاشلة مع السلام .

< كابتن كيف ترى نتائج المنافسة في دوري الأولى ومن هو الأقرب للبطولة ؟

- المنافسة في الدوري متفاوتة من جولة لأخرى، فبعض الأندية في البداية متصدرة وبعدها تتراجع حتى يخيل أنها قريبة من الهبوط .. غير أن الأقرب للبطولة هو الهلال بالحديدة، ومن بعده الصقر وأهلي صنعاء، وأتمنى أن يحرز البطولة الصقر .

< لنعد إلى بدايات الكابتن شاكر هل يمكن أن تحدثون القارئ عنها ؟

- بدايتي كأي لاعب من الحارة ثم المدرسة ثم فريقي الشعبي حسان السحيل، بعدها لعبت للنادي الأب اتحاد سيئون، ومن بعدها لعبت للصقر أربعة مواسم ومن ثم لليرموك والسلام وأهلي تعز، وحالياً ألعب للريان بساه .

< وماذا عن أسباب تراجع الاتحاد بسيئون وعدم تأهله لدوري الثانية كل هذه الفترة ؟

- نادي الاتحاد مشكلته إدارية بحتة، مما أدى إلى عدم استقرار النادي، وأنا أتقطع ألماً لرؤيته بهذه الوضعية .

< كيف ترى حظوظ لاعب الوادي في اللعب لأندية الأضواء، وهل هناك لاعبون بعينهم يستحقون ذلك ؟

- أنت قلت حظوظ ، وهناك لاعبون جيدون لو أتيحت لهم الفرصة سيقدمون مستويات ممتازة، وهناك لاعبو ن موجودون في الدرجة الأولى، كأسامة باحشوان في التلال، ومحمد باعنتر في شباب الجيل، وفرج مبروك في الرشيد، وجمال محمد في أهلي تعز .

< المتابع لأندية الوادي يرى أن طموحها يقتصر على البقاء، رغم البذل المادي لإدارات هذه الأندية، ترى أين الخلل وكيف يمكن إصلاحه ؟

- الخلل إداري مثل ما أشرت، لأن التخطيط والتنظيم غير موجود، بل توجد العصبية الزائدة، أما كيف نصلح ذلك فأولاً يجب أن يكون هناك طموح عند الإدارة قبل اللاعب وخلق جو صافٍ من أي مشاكل مع اللاعبين واستقطاب مدرب جيد وإعطاءه كافة الصلاحيات، وعدم التدخل في عمله، ولو تكلمنا عن الإصلاح خاصة عندنا يتطلب الكثير، وللأسف إن الجمهور عندنا يعرف كل صغيرة وكبيرة في أنديتنا، وذلك بسبب ما يقال في اجتماعات الأندية، والذي يتم تسريبه من قبل الإداريين أنفسهم والتصريحات محسوبة لهم .

< مدربون لهم الفضل عليك وأبرزوا موهبة شاكر بن ناصر ؟

- هم بالترتيب الكباتنة شهيم النوبي، وسالم الهندي، ونبيل مكرم، والعراقي غانم عريبي .

< مباراة لعبتها لا تزال بذاكرتك ؟

- هي أول مباراة لي مع نادي الصقر أمام هلال الحديدة وكانت مباراة تحد لي، لأنني لعبت في خط الوسط مركز الارتكاز وسجلت فيها هدف التعادل .

< طموحك الرياضي إلى أين ؟

- طموحي أن أعمل إنجازا مع الفريق الذي ألعب معه .

< هل راودك شعور يوماً ما أن المنتخب الوطني قريب إليك، ولماذا ؟

- كنت أطمح، وراودني شعور وكان هناك موقفان، الأول عند خروج الكابتن محمود أبو رجيلة مدرب المنتخب بالنزول إلى الأندية لاستقطاب لاعبين وصلنا خبر من زملائي بأنه تم اختياري وقد سمعوا من مدير فرع تعز في نفس التمرين الذي اخترت أنا وبعض الزملاء منه وبعد جلوس الكابتن أبو رجيلة مع أحد الشخصيات لم نسمع أي خبر، الموقف الثاني حدث لي وأنا ألعب مع اليرموك عندما جاء إليَّ لاعب مصاب يلعب معنا في الفريق، وبارك انضمامي للمنتخب الذي سيواجه قدامى المنتخب الإيطالي لكني فوجئت بعد ذلك باستدعاء ذلك اللاعب المصاب ولا تعليق !

شاكر بن ناصر الثالث من اليسار وقوفاً مع فريقه السابق الصقر
شاكر بن ناصر الثالث من اليسار وقوفاً مع فريقه السابق الصقر
< كيف ترى حظوظ منتخباتنا الوطنية في المشاركات القادمة وكيف ترى استضافة بلادنا لخليجي 20 ؟

- بصراحة لاتوجد أي حظوظ ماعدا منتخب الناشئين الذي دائماً مايرفع الرأس .. أما استضافة خليجي 20 أتمنى أن تؤجل، لأنه لا بنية تحتية موجودة، ولا منتخب إلى الآن قادر على كسب مكان له في البطولة، وهذا ليس تشاؤماً أو أي شيء آخر، بل ما نراه ونسمعه من المعنيين سواء من مدربي المنتخب أو لاعبين والكل يقول الكرة اليمنية تريد الكثير من الوقت لكي تتطور وإلى اليوم نسمع نفس الكلام، فأنا أرى وهذا رأي خاص أن تؤجل الاستضافة حتى نكون مستعدين لترك بصمة رائعة في دورات الخليج، وليس مشاركة واستضافة فقط .

< لاعب تتمناه إلى جانبك ؟

- لاعب نادي الصقر سابقاً وشعب إب حالياً المدافع الإثيوبي أنور سراج .

< كيف ترى التعامل الإداري لأندية الوادي مع لاعبيها ؟

- هناك إدارات جيدة تتعامل مع لاعبيها بكل (صدق وشفافية) وبعضها العكس .

< هل تحصلت على كروت ملونة وما هي أسباب ذلك ؟

- نعم تحصلت على بعض الكروت ومنها الكرت الأحمر، وهو الوحيد في حياتي الرياضية، وكان في مباراة اليرموك والشعلة، وأغرب كرت تحصلت عليه عندما اعترضت على الحكم المساعد الذي رد علي: (روح مال لأمك دخل) فرديت عليه:(احترم نفسك) فاستدعى حكم الساحة وأعطاني الكارت الأصفر .. إيش رأيك أخ علي ؟

< شخصية رياضية لها بالغ الأثر في نفسك ؟

- شخصية النجم المصري والعربي محمد أبوتريكة، لما يتمتع به من أخلاق ونسب عربي أصيل وشهامة .

< سؤال لم نسأله لك ؟

- فيما يخص تطور الكرة في وادي حضرموت، والذي اختصر الإجابة بالآتي :

الأول : الفرع .. الثاني : الإعلام .. البحث عن داعمين .. طلوع ناد إلى الأولى حتى يرى الجميع ماذا تعمل الأندية الأخرى .

< كلمة أخيرة ؟

- أشكرك على هذا اللقاء، وأشكر أسرة تحرير صحيفة «الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة.

وأتمنى من كل قلبي خروج اتحاد سيئون من هذه الدوامة الصعبة،كما أتمنى لك التوفيق والنجاح وشكراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى