الفعاليات السياسية بالوضيع تدعو إلى وقف محاكمة المعتقلين

> الوضيع «الأيام» خاص:

> نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين مهرجانا خطابيا ومسيرة صباح أمس الأربعاء طافت الشارع الرئيسي لمدينة الوضيع.

وفي المهرجان الخطابي الذي أقيم عقب المسيرة تحدث فيه الناشط الثاعلة، مؤكدا على «ضرورة تصعيد الحراك والنضال السلمي مهما بلغت أشكال وصور القمع والتعسف والمحاكمات الجائرة».

وألقى رئيس الدائرة الاعلامية والسياسية الناشط ناصر محمد عوض عزان كلمة حيا فيها «الصمود البطولي لأبناء الوضيع والمنطقة الوسطى وفاء لشهداء النضال السلمي».

وألقى العميد علي الشيبة ناصر، البيان الختامي الصادر عن المهرجان الذي جاء فيه:

«إن مهرجاننا اليوم يأتي في ظل ظروف ومتغيرات محلية وإقليمية ودولية متسارعة حول الكثير من القضايا من ضمنها التصفية لأبناء الجنوب».

وقال:«العجيب والغريب أن السلطة تحاول تقديم المناضلين من نشطاء الحراك الجنوبي باعوم والغريب والشعيبي للمحاكمة في وقت لا تمتلك المسوغ القانوني ولا شرعية لها». وأدان البيان استمرار اعتقال قادة الحراك السلمي، مطالبا بالإفراج عنهم.

وأعلن البيان التضامن الكامل «مع أبناء الضالع وردفان والصبيحة وطور الباحة وعدن وكافة مناطق الجنوب الرافضين لنهج عسكرة الحياة المدنية».

واعتبر البيان حرب صعدة «حربا غير عادلة» وطالب بإيقافها.

وتلقى المشاركون في المهرجان برقيات تضامنية من كل من العميد قاسم الداعري، عن جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بردفان، العميد ناصر النوبة، د.محمد حيدرة مسدودس، أحمد بامعلم، من حضرموت والناشط خالد القياض، من مودية والناشط أحمد القنع، من لودر.

كما ألقيت في المهرجان قصيدتان للشاعر ناصر عبدالله مجهر، والشاعر الشاب ماجد بن عون سردود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى