فيروز في صيف دمشق مجددا لإحياء حفل غنائي

> دمشق «الأيام» أ.ف.ب:

>
أكدت أمانة احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 أن الفنانة اللبنانية فيروز ستقدم حفلا فنيا في دمشق خلال الصيف المقبل، وأن المفاوضات بين الطرفين لاتزال جارية لتحديد موعد الحفل ومكانه.

وقالت حنان قصاب حسن الأمين العام للاحتفالية لوكالة فرانس برس أمس إن «تقديم فيروز لحفل ثان في دمشق بات أكيدا، وهناك اتفاق مبدئي على ذلك».

وأضافت: «لكن المفاوضات لاتزال قائمة الآن لتحديد مكان الحفل وموعده». ورجحت قصاب حسن أن يتم الحفل «إما في يوليو أو أغسطس».

من جهتها أوضحت مصادر في احتفالية دمشق أن «المفاوضات جارية على أساس تقديم حفل غنائي»، مشيرة إلى أن الحفل سيقدم «إما في إحدى ساحات دمشق بعد تهييئها لذلك (ساحة العباسيين أو الأمويين) أو أن الاحتفالية ستنشئ مسرحا خاصا ليقدم الحفل عليه».

ولفتت إلى أن هناك عدة أماكن يمكن إنشاء المسرح عليها، ومنها (مدينة المعارض القديمة) التي كانت فيروز قد قدمت على مسرحها أغاني لاتزال محفورة في ذاكرة السوريين. وأضافت المصادر أنه «من المرجح أن يكون الحضور مجانيا».

وأوضحت قصاب حسن أن الاعتبارات الأساسية التي أخذتها الاحتفالية في بحثها عن مكان حفل فيروز المقبل تركز على «البحث عن مكان واسع، ولانريد أن نعيد مجددا قصة الألف كرسي»، في إشارة منها لعروض مسرحية (صح النوم) التي قدمتها فيروز خلال بداية العام الحالي في صالة دار الأوبرا في دمشق، التي لاتتسع سوى لـ1200 شخص، ما أدى وقتها إلى ازدحام شديد على شباك التذاكر، وإلى تمديد عروض المسرحية مرتين.

وكانت فيروز عادت لتغني في دمشق في افتتاح احتفاليتها الثقافية هذا العام، بعد غياب عنها دام أكثر من عشرين عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى