إصابة 12 متظاهرا واعتقال 5 آخرين جراء قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة قرب رام الله

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
قالت مصادر فلسطينية إن 12 متظاهرا أصيبوا واعتقل خمسة آخرون أمس الأحد خلال قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرة "نعلين" قرب رام الله بالضفة الغربية ضد جدار الفصل "العنصري".

وقال صلاح الخواجا منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار إن عددا من الجرحى نقلوا إلى المستشفيات في مدينة رام الله، بعد أن اعتدى الجيش الإسرائيلي على المسيرة السلمية في قرية نعلين باتجاه المناطق المهددة بالمصادرة.

وشارك في المظاهرة النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والأهالي والمزارعون ووفود من القرى المجاورة ومتضامنون دوليون وإسرائيليون.

وعم الإضراب القرية بناء على دعوة من الحملة الشعبية من أجل المشاركة في المظاهرة التي تمكنت من الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة رغم إجراءات واعتداءات القوات الإسرائيلية حيث توقفت الجرافات عن العمل لساعات.

وقال النائب البرغوثي للصحفيين: "إن الإجراءات والممارسات الإسرائيلية لن توقف شعبنا عن النضال الشعبي ضد الجدار ونظام الفصل العنصري الذي أنشأته إسرائيل في الأراضي الفلسطينية".

وأضاف: "أن النضال الشعبي آخذ في الاتساع سواء في نعلين أو بلعين أو المعصرة أوجورة الشمعة بالتوازي، مع اتساع رقعة حملة التضامن الدولي ضد الاحتلال وجدار الفصل والتوسع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى