مواطن يشكو إلى وزير الداخلية ورئيس مجلس القضاء عدم تنفيذ الأمن لأحكام القضاء

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث المواطن عبده علي محمد الزنداني، من صنعاء، شكوى عبر «الأيام» إلى الأخ اللواء مطهر رشاد المصري، وزير الداخلية، وفضيلة العلامة عصام عبدالوهاب السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا، بشأن عدم تنفيذ أحكام قضائية.

وجاء في الشكوى: «تتلخص قضيتنا في امتلاكنا لأرض في منطقة صرف إلا أن عصابة مسلحة خارقة للقانون قد قامت باغتصابها، ولجأنا إلى القضاء الذي هو ظل الله في أرضه والأمل حين تفقد الآمال، وبعد معركة قضائية طويلة تم صدور الحكم وأوامر التنفيذ، المتضمنة التوجيه إلى الداخلية بسرعة تنفيذ تلك الأحكام، واعتقدنا أننا قد وصلنا للعدالة، علما بأن تلك العصابة قد قامت بقتل المجني عليه فارس يحيى رفيق عمدا وعدوانا على مرأى من الناس، وصدرت الأحكام والتوجيهات والأوامر القضائية بضبط الجناة، وقد وجه وزير الداخلية حينها لمدير أمن الأمانة ومدير أمن صنعاء بتنفيذ التوجيهات القضائية، إلا أن تلك الأحكام والأوامر القضائية المستلزمة التنفيذ ذابت بين تسويف وتهرب الأمن.

لذلك أحسسنا بأننا نعيش في وطن لايحمينا، وقضاء لاتنفذ أحكامه، فعدم تنفيذ الأحكام يساوي انعدامها.. تلك قضيتنا وضعناها بين أيديكم لاتخاذ ما يلزم لتطبيق القانون وتنفيذ أحكام القضاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى