في حفل تكريمي بكلية التربية بصبر جامعة عدن تمنح محافظ لحج درع الجامعة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
سلم أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن أمس درع الجامعة للأخ محسن علي النقيب محافظ لحج في احتفال نظمته كلية التربية بصبر بمناسبة الذكرى الـ 18 لعيد الوحدة ويوم البيئة العالمي.

وخلال الحفل قام الأخوان محسن علي النقيب وأ.د.عبدالوهاب راوح بافتتاح المعرض التوعوي البيئي الذي احتوى على الصور والرسوم والنماذج، وحضرا الحفل الخطابي والفني والتكريمي بهذه المناسبة.

والقى الأخ المحافظ محسن علي النقيب كلمة في الحفل، قال فيها: «شرف عظيم أن نلتقي اليوم في هذه الكلية المتميزة التي أشار الأستاذ عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن إلى أنها ستكون نواة لجامعة لحج، التي كانت بالأمس أمنية، واليوم على وشك أن تكون حقيقة».

وأضاف المحافظ: «علينا الاهتمام بها وإيلائها العناية الكاملة، وهي تمتلك أكثر من كلية.. كما أن بها أقدم كليات جامعة عدن التي تخرج منها الكثير من الكفاءات، واليوم تبذل عمادة كلية التربية صبر جهودا لايستهان بها».

وألقى رئيس جامعة عدن كلمة في الحفل مشيرا إلى أن جامعة لحج المزمع بدء نشاطها مطلع العام القادم ستضم 5 كليات جديدة، بالإضافة إلى 4 مراكز خاصة بالخدمة الاجتماعية والعلوم والتدريب المستمر والمعلومات والإرصاد وعلوم البيئة.

وأعرب عن الشكر والتقدير لمحافظ لحج السابق الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة لجهوده في توفير الأرض اللازمة لإنشاء كليات جديد، معربا عن أمله في أن يتم استكمال توفير الأرض في ظل وجود المحافظ النقيب، لتتمكن جامعة عدن من تسويرها.

وقال الأخ رئيس جامعة عدن: «إن محافظة لحج تعتبر من أهم المحافظات الثقافية إلى جانب صنعاء وحضرموت، ويشرفني اليوم الحضور، وفي هذه القاعة المتواضعة التي أتمنى أن تكون غدا قاعة لائقة».

حضر الاحتفال الأخوة العميد أحمد صالح عمير مدير أمن المحافظة، د.عوض محمد عوض عميد كلية التربية بصبر، حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية في لحج، سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن وهيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية وعدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى