أساتذة جامعة حضرموت يوجهون رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت الجمعية العمومية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا اجتماعها السنوي العام ظهر يوم الثلاثاء 2008/6/3 بديوان رئاسة الجامعة.

وفي مستهل الاجتماع ألقى د. يوسف بيار علي حسن رئيس الهيئة الإدارية للنقابة كلمة الافتتاح التي أثنى فيها على ما تحلى به الأعضاء من شعور عال بالمسؤولية في إنجاح الاجتماع العام. ثم قدم التقرير العام الذي أعدته الهيئة الإدارية والمتضمن نشاطات الهيئة منذ المؤتمر العام الأول للنقابة في جوانبها الأكاديمية والتنظمية والثقافية والإعلامية والمالية والعلاقات العامة.

وقد شخص التقرير أوضاع العمل النقابي في الجامعة وما يعتريه من معوقات وما يعترضه من عوائق ومثبطات ومحبطات، الأمر الذي شاب مسار الخطوات المتعلقة باستحقاقات أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم، ماليا وأكاديميا، وأثر سلبا على الاستقرار النفسي والعلمي في الجامعة.

وبعد مناقشات عميقة اتسمت بمستوى عال من المسؤولية في الطرح والتصور، خرج الاجتماع السنوي الأول للجمعية العمومية بجملة من القرارات والتوصيات، أهمها: 1)رفع رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية عبر رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية الحكومية، تتضمن القضايا الحقوقية والقانونية التي تسود الوضع في الجامعة، تعويقا ومماطلة وتسويفا في تطبيق قانون الجامعات اليمنية، وما يلحقه ذلك من ضرر بالجامعة وأساتذتها، ومناشدته التدخل السريع لإصلاح وضع الجامعة الذي لا يرضي أحدا، 2) تنفيذ قرار المؤتمر الأول للنقابة برفع اشتراكات الأعضاء من مائتي ريال إلى خمسمائة ريال من يوليو 2008، 3) خصم راتب يوم من كل عضو لمصلحة أسرة أي زميل متوفى على أن يحقق ذلك في أول شهر يلي الوفاة، 4) تشكيل مجلس تنسيق تنظيمي للجان النقابية بالكليات من كل من: الأمين العام للهيئة الإدارية رئيسا، مقرر الهيئة الإدارية سكرتيرا، عضوية سكرتيري اللجان النقابة بالكليات. على أن يعقد المجلس اجتماعه كل 6-3 أشهر، ويضع خطة لعمله خلال العام الجامعي القادم 2009/2008م، 5) تشكيل لجنة صندوق للتكافل الاجتماعي من كل من: رئيس الهيئة الإدارية رئيسا، المسؤول المالي مقررا، عضو يختار من كل كلية، 6) إعادة إشهار الجمعية السكنية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم على أن تتولى اللجنة التحضيرية المكونة من كل من: د. خالد باراشد، د. زكريا بكير، كرامة حكمت مهام التنسيق والإعداد للإشهار خلال شهر، 7) توجيه رسالة تهنئة لعضو هيئة التدريس بالجامعة الأستاذ سالم أحمد الخنبشي لتوليه إدارة المحافظة آملين له التوفيق في مهامه.

جدير بالإشارة أن الجمعية العمومية أكدت تمسكها السابق المقر في الاجتماع الاستثنائي الأول المنعقد في 2007/11/14م بتخصيص الأرض الواقعة عليها رئاسة الجامعة حاليا لحل قضية سكن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، ورفض أي بديل أو مماطلة في تحقيق هذا المطلب الحيوي بعد أن أصبح الحصول على أرض ضربا من المستحيل.

ساد الاجتماع جو من الشفافية والمكاشفة واتخاذ القرارات بالإجماع، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأمين العام للجامعة عضوي النقابة، وممثلين عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى