يورو 2008.. فييرا ودع زملاءه ويستقبل ساركوزي قبل مغادرة المعسكر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
في ضربة قد تكون قاصمة للديوك، أعلن المنتخب الفرنسي يوم أمس الأول الإثنين وجود شكوك حول مشاركة باتريك فييرا قائد الفريق في كأس الأمم الأوروبية فيما أكدت صحيفة «ليكيب» أن لاعب الوسط المخضرم تأكد من عدم قدرته على اللعب في البطولة بسبب تمزق في الفخذ.

وأعلن ريموند دومينيك المدير الفني لفرنسا استدعاء ماتيو فلاميني لاعب الارتكاز المنتقل حديثا من آرسنال إلى ميلان لضمه إلى القائمة النهائية في حال فشل فييرا في التعافي من إصابته.

ولم يشارك فييرا في المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام إكوادور وباراجواي.

وخرج اللاعب البالغ من العمر 32 عاما من مران الفريق يوم الجمعة الماضية، شاكيا من آلام في الساق.

ووفقا لناطق بإسم الاتحاد الفرنسي للكرة، فإن فييرا لن يتم استبعاده من القائمة وضم فلاميني إليها قبل الثامن من يونيو الجاري، أي قبل موعد أولى مباريات فرنسا في البطولة بيوم واحد.

ولكن «ليكيب» أكدت من خلال مصادرها داخل معسكر الفريق الفرنسي في كليرفونتان أن فييرا ودع زملاءه بالفعل صباح الاثنين وغادر المعسكر مساء اليوم نفسه.

وأكدت الصحيفة الرياضية واسعة الانتشار أن فييرا سيبقى في المعسكر حتى مساء السبت لاستقبال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الذي سيتناول العشاء مع لاعبي فرنسا مرة أخرى.

وأشارت «ليكيب» إلى أن تسجيل فلاميني بدلا من فييرا في القائمة النهائية هي مسألة وقت.

خروج رونالدو مصابا من تدريب البرتغال

< خرج رونالدو مصابا من تدريب منتخب البرتغال يوم أمس الأول الاثنين فيما يرفض مسؤولو المنتخب التعليق على حجم الإصابة.

وأشارت شبكة «سكاي سبورتس» إلى أن رونالدو لم يتمكن من إكمال المران بسبب إصابته في كاحله على الرغم من تلقيه العلاج.

ويعد جناح مانشستر يونايتد الشاب من أفضل لاعبي العالم حاليا، ويمثل عنصرا أساسيا في خطط البرازيلي لويس فيليب سكولاري المدير الفني لمنتخب البرتغال.

وذكر التقرير أن رونالدو خرج وهو يضع قطعا من الثلج حول مكان الإصابة دون التعبير عن أي ألم،ورفض مسؤولو الفريق البرتغالي توضيح الموقف.

ويقيم المنتخب البرتغالي معسكرا مغلقا في مدينة نيو شاتل السويسرية التي يستقر فيها أثناء البطولة الأوروبية ليتمكن اللاعبون من التأقلم مع الطقس.

وتلعب البرتغال في المجموعة الأولى مع سويسرا وتركيا وجمهورية التشيك.

دونادوني :عندي إيمان قوي في قدرة من أخذ مكان فابيو

< الأزوري تلقى يوم أمس الأول الاثنين ضربة موجعة بإصابة قائد منتخبه فابيو كانافارو بعد تدخل قوي جداً من لاعبه جورجي كليني في التدريبات وقد أصيب اللاعب في كاحله بشكل قوي .

كانافارو استبعد من البطولة الأوروبية ودونادوني ليس قلقا بشأن اللاعب الذي حل مكانه في اليورو حيث قال لصحيفة Gazzeta dello sport :«لدي إيمان بقدرة من يأخذ مكان فابيو كانافارو في المنتخب» .

وأضاف أيضاً :«اللاعب الذي أتى بديلاً عن كانافارو يعرف بأن لديه مسؤولية عظيمة ونحن يجب أن نكون مشجعين له ولن نحمله العبء الكامل».

بالاك يعد مستشارة ألمانيا بالوصول لنهائي يورو 2008

< تعهد مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني أمام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتقديم صورة مشرفة والوصول للمباراة النهائية في كأس الأمم الأوروبية المقبلة بالنمسا وسويسرا.

ورد بالاك في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الألماني على كلمات المدح التي تلقاها من المستشارة الألمانية عقب مباراة صربيا الودية يوم السبت الماضي قائلا:«سنكون خير ممثل لألمانيا، وسنتخطى ما حققناه في كأس العالم الماضية».

وقالت ميركل في تصريحات صحفية عقب حضورها مباراة صربيا من الملعب:«أتمنى لهم التوفيق في البطولة، وآمل أن يقدموا أداء يشرف الكرة الألمانية».

وحققت ألمانيا فوزا صعبا على صربيا بهدفين مقابل هدف بعد تألق القائد بالاك وتسجيله هدف الفوز بالمباراة في الدقائق الأخيرة.

وتلقى قائد المنتخب الألماني إشادة من المدير الفني يواكيم لوف الذي صرح:«مايكل يقود اللاعبين للأمام، وثقته في نفسه تطغى على من حوله».

وعبر ثيو زاونزيجر رئيس اتحاد الكرة عن تفاؤله بالمنتخب الألماني قائلا:«لقد عادت لنا الثقة، أداؤنا كان جيدا».

وأقام المنتخب الألماني معسكرا في مدينة مايوركا الإسبانية قبل العودة لألمانيا لخوض اللقاء الودي الأخير والتوجه مباشرة إلى سويسرا.

انيستا يعاني من آلام معوية وتوريس من إصابة بسيطة

< يتوقع غياب اندريس أنيستا لاعب وسط منتخب اسبانيا عن آخر مباريات الفريق الودية استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 ضد الولايات المتحدة بسبب آلام في المعدة لكن المهاجم فرناندو توريس سيكون جاهزا للمشاركة رغم شد خفيف في الكاحل.

وقال خورخي كانديل طبيب المنتخب الاسباني إن توريس مهاجم ليفربول الانجليزي لم يشارك في التدريبات أمس الأول الاثنين بسبب شد في كاحله الأيمن لكن الإصابة لا تهدد مشاركته في المباراة الودية ضد المنتخب الأمريكي اليوم الأربعاء في مدينة سانتندر..ولم يسافر انيستا مع الفريق أمس الثلاثاء بعدما طلب منه الراحة بسبب مشاكل في المعدة..وستلعب اسبانيا أولى مبارياتها في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأوروبية ضد روسيا في العاشر من يونيو الجاري قبل مواجهة السويد ثم اليونان حاملة اللقب..وتنطلق النهائيات الأوروبية يوم السبت في سويسرا والنمسا وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

أولى مباريات النمسا في «يورو 2008» تتزامن مع الذكرى المئوية لهزيمة الفريق أمام انجلترا 1:11

تتزامن أولى المباريات التي يخوضها المنتخب النمساوي لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) الأحد المقبل مع الذكرى المئوية لأكبر هزيمة تلقاها منتخب النمسا عندما فاز عليه المنتخب البريطاني بـ11 هدفا مقابل هدف واحد. وعلى الرغم من هذه الهزيمة التي تلقاها منتخب النمسا في المباراة التي أقيمت في الثامن من يونيو 1908 إلا أن أحدا لم يتحدث وقتها عن «عار» أو شيء من هذا القبيل إذ كان وقتها مجرد التأهل للقاء المنتخب الانجليزي «المحترف» شرفا في حد ذاته. وحرص نحو خمسة آلاف مشجع آنذاك على حضور المباراة في فيينا حتى لاتفوتهم هذه الفرصة.

يذكر أن المكان الذي أقيمت فيه المباراة قبل 100 عام أقيمت عليه الآن دار للمسنين.

منتخب البرتغال يفرض رسم دخول لمتابعة تمارينه في سويسرا

طلب إداريو المنتخب البرتغالي لكرة القدم من المشجعين دفع رسم دخول بقيمة 15 فرنك سويسري (نحو 30ر9 يورو) للشخص الواحد لمتابعة التمارين التي يجريها اللاعبون في نوشاتل (سويسرا) حيث تم جمع مبلغ قدره 120 ألف يورو للحصة الواحدة التي أقيمت أمس الثلاثاء. وقد أصر نحو 12 ألف مشجع للمنتخب البرتغالي على الدخول بأي ثمن لمشاهدة التمارين التي يؤديها كريستيانو رونالدو ورفاقه.

وبرر المدير الفني للاتحاد البرتغالي كارلوس غودينيو هذا القرار بضرورة سد النفقات الباهظة للبرتغال في كأس أمم أوروبا في النمسا وسويسرا من 7 إلى 29 يونيو.

مؤكدا:«أنه بالإضافة إلى ذلك نحن المنتخب الوحيد الذي يجمع 12 ألف متفرج خلال التمارين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى