في الجولة 23 لدوري الأولى:وحدة عدن يواجه المتصدر في مفترق وحسان والصقر في لقاء ثأري ..شباب الجيل ضيفا في مواجهة صعبة والشعلة يستضيف أهلي صنعاء بذكريات الخمسة والرشيد يلعب بحسبة خاصة والعنيد المنتفض في اختبار حقيقي

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
بحسم الهلال مواجهة القمة المؤجلة عصر أمس، والتي جمعته مع الصقر ملاحقه المباشر، تكون الصورة أكثر وضوحا في صراع الوصول إلى منصة التتويج..بحسبة الأرقام يكون الهلال قد وضع قدمه الأولى في سلم الوصول إلى اللقب، بعد أن وسع الفارق بفوزه عصر أمس إلى سبع نقاط مع وجود مباراة مؤجلة له مما يجعله يخوض الخمسة اللقاءات المتبقية بنوع من الارتياح ودون ضغوط أوخوف من ملاحقيه.

وبالعودة إلى نتائج وإفرازات الجولة الثانية والعشرين التي أقيمت منها ست مباريات واؤجلت واحدة بين أهلي صنعاء والهلال، نجد أنها تنوعت واختلفت تأثيراتها في اتجاهات مختلفة.

فالفرق التي استطاعت أن تحقق الغاية ووصلت إلى الفوز بدون شك حسنت أوضاعها واقتربت من غاياتها، ومن ذلك نجد فرق شعب إب ووحدة عدن في الواجهة هما الأكثر معنوية بعد نقاط الجولة الماضية التي وضعتهما في المركزين الثامن والتاسع، وهي مواقع آمنة موازية لغايات الفريقين.. لعل ذلك في الانتفاضة القوية لعنيد إب الذي أجاد واستعاد هيبته ونجح في تحقيق الانتصارات التي حصد منها حتى الجولة الثامنة 19 نقطة إيابا، وهو رصيد يضعه بين أكثر الفرق حصدا للنقاط.

الجولة أعطت رشيد تعز دفعة معنوية بتحقيقه الفوز والتقدم نحو المركز الحادي عشر ليعانق الأمل فيما تبقى من الجولات.. وهو ما تحقق أيضا لوحدة صنعاء الذي انتصر في الحديدة ورفع رصيده دون أن يغير مركزه الثالث عشر، ولكن بالنظر إلى نقاط المراكز الأخيرة سنجد أنه حافظ نسبيا على حظوظ بقائه.

وعلى ما جاءت به الجولة الماضية ستكون الجولة 23 التي تنطلق غدا محملة بالكثير لكل الفرق بألوانها المختلفة.

مواجهة صعبة

في صنعاء عصر الخميس يلتقي اليرموك المتراجع صاحب المركز السادس بضيفه شباب الجيل صاحب المركز الحادي عشر في مواجهة صعبة تحمل كثيرا من التطلعات للفريقين.. فاليرموك الذي هوى إيابا وأصبح في وسط الترتيب بعدما كان فارسا للذهاب يريدها خطوة للوصول إلى ما هو أفضل، وعدم التراجع أكثر والبقاء على أقل تقدير في مكانه، فيما يريدها الضيف خطوة في مساعيه التي ابتدأها بشكل جيد في بداية الأياب لينتكس في الأربع الجولات المتتالية وتتوقف انطلاقته ورصيده النقاطي.

المباراة مهمة وفي مرحلة حساسة للطرفين مع نسبة أعلى للضيف، الذي قد يتراجع صوب الربع الأخير في حالة خسارته المباراة.. ذهابا فاز اليرموك بهدف.

الرشيد في حسبة خاصة

في تعز عصر الجمعة يستضيف الرشيد صاحب المركز الحادي عشر فريق 22مايو متذيل الترتيب في مواجهة حسبتها خاصة جدا لأصحاب الأرض الذي يسعون للتمسك بالأمل وتجاوز الخانقة التي أبقتهم في دوامة أواخر الترتيب في كل مراحل المشوار.. الرشيد بمعنويات فوزه في الجولة الماضية على حسان سيكون باحثا عن الفوز بنقاط اللقاء التي قد تسعفه في قادم الجولات ليلملم أوضاعه للوصول إلى أقصى ما يتمناه، وهو البقاء بين أندية الأولى.. ولعل تلك الأماني قد تكون في متناول الرشيد كونه يواجه خصما لم يعد لديه سوى ترك بعض الذكريات في دوري الأولى منطقيا، التي سيودعها وبنسبة كبيرة منذ هذه الجولة في حالة خسارته المباراة.. ذهابا فاز مايو بهدف.

لقاء رد وثأري

لقاء حسان والصقر الذي سيكون مسرحه ملعب الشهداء بأبين، سيكون معنونا بالكثير من الطموحات لطرفين تنصب في اتجاه مواقع الصدارة.. فالضيف يحتل المركز الثاني ويريد التمسك به والخروج من خسارة اللقاء المؤجل عصر أمس مبكرا والبقاء في الواجهة، فيما حسان يريد أيضا تعويض خسارة الجولة الماضية في تعز، وتحسين موقعه الخامس والدخول في صراع البرونز.. وبين ما يريده الطرفان ستكون المواجهة مرتفعة الأداء ومحملة بغاية الحسانيين لرد الهزيمة الثقيلة في دور الذهاب، حيث خسر برباعية.

وحدة عدن في مفترق

لقاء أبناء وحدة عدن أصحاب المركز التاسع في هذه الجولة في غاية الأهمية وعلى مفترق هام جدا لما يريدوه، حيث يحلون ضيوفا على صاحب الصدارة المنتشي في ملعب العلفي باحثين عن الفوز الذي سيكون له مردود كبير جدا على ما تبقى من جولات، لأنه سيعزز موقعهم و يبعدهم خطوة أخرى عن مواقع الهبوط..أماني الوحداوية ستكون مصدومة برغبة أكبر عند خصمهم الهلال الذي يريدها خطوة تأكيد للاقتراب من التتويج، وهو ما يصعب المهمة للقادمين من عدن، ويجعل الوصول إلى ما يريدونه مرهونا بما يمكن أن يحمله اللقاء بين ثناياه.. ذهابا فاز الهلال بهدفين.

الشعلة بذكريات الخمسة

سيدخل فريق الشعلة صاحب المركز الثالث مواجهة عصر الجمعة مع ضيفه أهلي صنعاء سابع الترتيب الذي لديه مباراتين مؤجلتين، بذكريات خسارته للذهاب في صنعاء بخماسية، وهي الأثقل بالنسبة له في كل المشوار، مما يجعله باحثا عن الفوز والثأر لنفسه، وبالتالي الحفاظ على موقعه.. المواجهة بما سيكون حاضرا منها ستكون كبيرة موعودة بتنافس في ظل بحث الضيف عن الفوز للتقدم والوصول إلى موقع يتناسب مع قيمته كفريق بطل للموسم الماضي.. الشعلة يدخل اللقاء بخسارة في الجولة الماضية، فيما الأهلي لم يلعب بعد أن أجلت الأمطار ولجنة المسابقات لقاءه أمام الهلال.

صراع المؤخرة

لقاء ملعب الظرافي عصر الجمعة سيكون صراعا خاصا في مؤخرة الترتيب، وسيجمع صاحبي المركز الثاني عشر والثالث عشر وحدة صنعاء وأهلي تعز اللذين يمتلكان رصيدا مشتركا 22 نقطة.. اللقاء وبواقع حال الفريقين لا يقبل القسمة على اثنين، ولابد من فوز طرف ليتمسك بالآمال، بإضافة نقاط اللقاء كاملة إلى رصيده، فيما ستقرب الخاسر وستزيد نسبة سقوطه إلى دوري الثانية.. ذهابا تعادل الفريقان سلبا.

المنتفض في اختبارحقيقي

في ملعب بارادم يلتقي شعب حضرموت بضيفه شعب إب في مواجهة فيها الكثير من الخصوصية للفريقين، ورغم أن صاحب الأرض رابع الترتيب ولديه لقاء مؤجل، والضيف ثامن الترتيب، إلا أن الفارق بينهما هو ثلاث نقاط فقط.

الضيف صاحب الإجادة في مشوار الإياب سيدخل اللقاء برغبة مواصلة نهجه الرائع الذي تجاوز به المحن وانتفض به في آخر الترتيب، ولو من بوابة فريق مميز يلعب على أرضه وبين جمهوره هو شعب حضرموت الذي يريد نقاط اللقاء ليدخل في الجولات القادمة صراع مواقع المقدمة.. ذهابا تعادل الفريقان سلبا.

مباريات الأسبوع

دوري الأولى

الخميس 2008/6/5

اليرموك× شباب الجيل- صنعاء

الجمعة 2008/6/6

الرشيد× 22مايو- تعز

حسان× الصقر- أبين

الهلال× وحدة عدن- الحديدة

شعب حضرموت× شعب إب- المكلا

الشعلة× أهلي صنعاء- عدن

وحدة صنعاء× أهلي تعز- صنعاء

دوري الثانية

الخميس 2008/6/5

السبعين× الشرطة- صنعاء

اتحاد إب× شباب البيضاء- إب

نصر الضالع× شمسان- الضالع

سيئون× سهام المراوعة- سيئون

سمعون × تعاون بعدان- الشحر

الجمعة 2008/6/6

شباب القدس× الأمن المركزي- إب

سلام الغرفة× رحبان حرض- سيئون

شعب صنعاء× تضامن القاعدة- صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى