اليونان تدافع عن لقبها الأوروبي بقوة في يورو 2008

> أثينا «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
يستعد المنتخب اليوناني لكرة القدم للدفاع عن لقبه في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2008) بعد تأهله عن جدارة إلى النهائيات اثر مسيرة رائعة في التصفيات بقيادة الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للفريق.

ومدد أوتو ريهاجل مؤخرا عقده مع الفريق لمدة عامين حتى يستمر معه لنهائيات كأس العالم 2010 .

ويشرف أوتو ريهاجل على تدريب الفريق منذ سبتمبر 2001 حيث مني الفريق بهزيمة ثقيلة أمام ضيفه الفنلندي 5/1 في أول مباراة له تحت قيادة أوتو ريهاجل.

ولكن مهارات أوتو ريهاجل التدريبية بدأت في الظهور بعدها بأسبوع واحد فقط عندما كاد المنتخب اليوناني يبدد آمال الانجليز في التأهل لنهائيات كأس العالم 2002 حيث وجه إلى الانجليز صفعة قوية عندما تعادل 2/2 مع المنتخب الانجليزي في عقر داره على ستاد «أولد ترافورد» في مدينة مانشستر.

وقال فاسيليس جاجاتسيس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم:«نريد استمرار أوتو ريهاجل ونأمل في أن يقود الفريق لنهائيات كأس العالم 2010 .. لديه هذه الرابطة القوية مع اللاعبين والفريق الذي لا يمانع في تمديد عقد أوتو ريهاجل.

وقاد ريهاجل المنتخب اليوناني إلى التأهل لنهائيات يورو 2008 لتكون المرة الثانية على التوالي والثانية فقط في تاريخ الفريق التي يصل فيها لنهائيات البطولة الأوربية.

وفجر المنتخب اليوناني واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كرة القدم عندما أحرز لقب يورو 2004 بالتغلب 1/صفر على المنتخب البرتغالي في المباراة النهائية للبطولة.

وفشل المنتخب اليوناني في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 كما مني الفريق بهزيمة ثقيلة 4/1 وديا أمام ضيفه التركي على ستاد كارايسكالكي في مارس الماضي لكنه يبدو حاليا مستعدا لخوض رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة الأوروبية.

وحصد المنتخب اليوناني أكبر عدد من النقاط يحرزها أي من المنتخبات المشاركة في المجموعات السبع بالتصفيات المؤهلة ليورو 2008 حيث حقق الفوز في عشر مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر واحدة أيضا.

وضاعفت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 من آمال الفريق في الوصول للنهائيات بجنوب أفريقيا.

ووصل المنتخب اليوناني لنهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط وكانت في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ولكنه خرج مبكرا من البطولة بعدما مني بثلاث هزائم متتالية في مجموعته بالدور الاول.

وتعرض ريهاجل /69 عاما/ لانتقادات حادة بسبب استمراره في الاعتماد على نفس الفريق الذي فاز معه بلقب يورو 2004 بالبرتغال ولكن اعتزال عدد من نجوم الفريق قد يجبره على ضخ وجوه جديدة في صفوف الفريق بعد نهائيات يورو 2008 .

وسيكون ميخاليس كابسيس عنصرا مهما ومؤثرا في دفاع المنتخب اليوناني خلال نهائيات يورو 2008 ولكنه سيعتزل اللعب عقب انتهاء فعاليات البطولة.

وسيسير كابسيس لاعب أبويل نيقوسيا القبرصي في ذلك على خطى ثلاثة آخرين من نفس الفريق الفائز بلقب يورو 2004 وهم فاسيليس تسيارتاس وديميس نيكولايديس وتيودوريس زاجوراكيس.

كما قال حارس المرمى أنطونيس نيكوبوليديس إنه يفكر جديا في الاعتزال بعد يورو 2008 .

ويخوض المنتخب اليوناني فعاليات الدور الاول في يورو 2008 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات السويد وروسيا وأسبانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى