إصابة 1248 حالة بحمى الضنك والحميات المشابهة بشبوة وخبير من منظمة الصحة يصل المحافظة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> تشير التقارير الصادرة من مكاتب الصحة بمديريات محافظة شبوة إلى أن عدد الإصابات بحمى الضنك والحميات المشابهة لها بلغ حتى يوم أمس الجمعة أكثر من 1248 حالة.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت بهذا الخصوص فقد سجلت مديرية حطيب 1007 حالات إصابة بحمى الضنك والحميات المشابهة لها، ويندرج في جملة هذه الحالات 70 حالة خطيرة مصابة بنزيف أنفاوي وقد توفي من جراء حمى الضنك حتى الآن رجل وامرأة.

بينما سجلت المديريات الأخرى حالات إصابة على النحو التالي: ميفعة 172 حالة، الصعيد 47 حالة، نصاب منطقة جباة 22 حالة.

وأفادت «الأيام» مصادر رسمية بأن عملية الرش لمكافحة الحشرة الناقلة للوباء توقفت في مديرية حطيب بشبوة رغم أنها مليئة بالبعوض الناقل للحميات، بينما لاتزال بعض فرق الرش تواصل عملها في جول الريدة بمديرية ميفعة.

من جهة ثانية قام صباح أمس الأول الخميس فريق من منظمة الصحة العالمية برئاسة الخبير إبراهيم منازحة ود.عبدالحكيم الكحلاني، مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة ود.علي جعول، مدير الترصد الوبائي بزيارتين إلى مديريتي حطيب وميفعة حيث جرى اللقاء بمسئولي الصحة بالمديريتين والمواطنين وتم الاطلاع على الحالات المصابة بحمى الضنك، وغادر الفريق الصحي المحافظة عصر أمس .

وحاولت «الأيام» إجراء اتصالات بالهاتف مع بعض الجهات المسئولة بالمحافظة لمعرفة الإجراءات المتخذة من الجهات العليا والمحلية حيال حمى الضنك، لكن للأسف بعض أرقام المسئولين ظلت خارج نطاق الخدمة والبعض الآخر يمتنع عن إعطاء أية معلومات، مبررا ذلك بتوجيهات صدرت بعدم التحدث بشأن انتشار حمى الضنك.

ويناشد المواطنون عبر «الأيام» د.علي مجور، رئيس الوزراء ووزير الصحة توجيه الجهات المختصة ببذل جهود لمواجهة هذا الوباء وتوفير الأدوية وتنظيم حملات رش واسعة لاستئصاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى