أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الايام الرياضي» متابعات:

> فيورنتينا يطارد الألماني لوكاس بودلسكي.. بعد سطوع نجمه في سماء الكرة العالمية بدأ نادي فيورنتينا الإيطالي في البحث عن مهاجم يكون بديلا لنجمهم أدريان موتو المحتمل رحيله عن مدينة فلورنسيا.

إسم المهاجم الجديد قد يكون لاعب نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني لوكاس بودلسكي , إذ أن الأخير يمتلك خبرة جيدة في الملاعب الأوربية , وقد يكون انتقال بودلسكي إلى الفيولا على سبيل الاعارة مع حق الاسترداد .

الشرميطي يهدد بالاعتزال إذا لم ينتقل إلى هرتا برلين

< هدد محمد أمين الشرميطي مهاجم نادي النجم الساحلي التونسي باعتزال اللعب بعد أن رفض رئيس ناديه الاستغناء عنه من أجل السماح له بالانضمام لفريق هرتا برلين الألماني..ونقلت صحيفة «لوتان» الناطقة بالفرنسية عن الشرميطي قوله«الآن بعد مباريات المنتخب الوطني سأعتني بصحتي حيث سأجري عملية جراحية ثم سأهتم بدراستي». وكان معز إدريس رئيس النجم الساحلي قد وعد الشرميطي أبرز مهاجمي الفريق بتسريحه للاحتراف في فريق هرتا برلين الألماني قبل أن يتراجع عن قراره بعد خسارة الفريق لقب الدوري المحلي وبطولة دوري أبطال إفريقيا..وأضاف:«عرض علي هرتا برلين عقدا مغريا إذ يصل راتبي إلى 50 ألف يورو شهريا..تصوروا قليلا مدى حزني»..وانهالت العروض على الشرميطي (20 عاما) بعد أن قاد النجم العام الماضي لإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه بفوزه على الأهلي في المباراة النهائية..وقالت تقارير صحفية أن هرتا برلين عرض على النجم الساحلي أربعة ملايين يورو لضم الشرميطي إلى صفوفه. وينتهي عقد الشرميطي مع النجم الساحلي يوم 30 يونيو عام 2011.

اليوفنتوس يـسـعـى لبيـع تـيـاجو لأتـلتيكو مـدريـد

< يسـعـى نـادي اليـوفـنـتوس الايـطالـي لـبيع بـعـض من لاعبيـه في هـذه المـيـركـاتـو وأول مـن يـفـكـر اليـوفنتـوس في بيـعـه هـو لاعب خـط الوسـط البـرتـغالـي تياجو مينديز الذي انـضـم لليـوفنـتـوس بـ 13 مليون يورو ، ويـذكـر أن اللاعب مـراقـب مـن نـادي أتلتـيـكو مـدريـد الاسـبـانـي ، ويـرغـب اليـوفنتـوس ببيـع تـيـاجـو بمـبـلغ لا يقـل عـن 11 مـليون يورو ولـكـن يـبـدو أن اليوفنتـوس سيـضطـر لبيـع اللاعب بـ 9 مـليـون يورو.

تشلسي يغازل أغيرو

ذكرت صحيفة «آس» الاسبانية يوم أمس الأول السبت أن نادي تشلسي، وصيف بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم، يرغب بضم الدولي الارجنيتني سيرجيو أغيرو مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني..وأشارت الصحيفة دون ذكر مصادرها إلى أن تشلسي قد يكون عرض 55 مليون يورو للحصول على خدمات أغيرو، لكن العرض رفض، مؤكدة أن المبلغ يشمل قيمة البند الجزائي الخاص بفسخ عقد اللاعب الذي أكد رغبته بالبقاء مع ناديه الحالي وأن الاخير لا يريد التخلي عنه..ويعتبر أغيرو (20 عاما) الذي التحق بفريق العاصمة الاسبانية عام 2006 قادما من ايندبندينتي ورقة رابحة لأتلتيكو مدريد وقد ساهم مساهمة فعالة في احتلاله المركز الرابع في ترتيب الدوري وبالتالي مشاركته في الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا..وكشفت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد تلقى العديد من العروض للتخلي عن أغيرو خصوصا من جانب أندية إيطالية لم تحدد هويتها.

موراتي :« أدريانو سيعود إلى الإنتر»

يُصر رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي ، ماسيمو موراتي ، على أن اللاعب البرازيلي المُعار من الفريق ، أدريانو ، سيعود إلى النيرازوري ..وقد تمت إعارة هذا المُهاجم إلى نادي ساو باولو البرازيلي خلال الموسم الفائت ، وأمضى موسما ً مُمتازا ً مع الفريق بتسجيله العديد من الأهداف وظهوره المُلفت للأنظار .. وقد أشارت بعض التقارير إلى أنّ جوزيه مورينيو لا يُريد إستعادة اللاعب ، لكن موراتي عاد ليؤكد عودة أدريانو إلى الإنتر .. وقال ماسيمو موراتي مُتحدثا ً لـ Ansa : «أدريانو سيعود إلى الإنتر .. إنّه لاعب عظيم ، وسيعود ، ولا يُوجد شك حول هذا الأمر ».

بانوتشي:«سأجدد عقدي بعد اليورو»

< صرح لاعب نادي روما الايطالي كريستيان بانوتشي بأنه سوف يجدد عقده بعد انتهاء اليورو ، وقد أكد اللاعب بأنه سيتغير مركزه في الدفاع إلى قلب الدفاع ، وقد ذكر بانوتشي بأن من أعطاه الثقة هم: لوتشيانو سباليتي مدرب روما وكذلك مدرب المنتخب الايطالي روبرت دونادوني ، و أن بانوتشي سوف يكون بديلا لكل من اللاعبين فيليب ميكسيس و خوان..وقال بانوتشي:«عقدي ينتهي في عام 2009 وإنني سوف أجتمع مع الإدارة بعد انتهاء اليورو لندرس وضع التجديد» ، وقد تحدث وكيل أعمال اللاعب بأنه لا توجد أي مشاكل بين اللاعب والإدارة وأن بانوتشي يريد التجديد وكذلك الإدارة تكريماً له لما يقدمه من مجهود كبير في أرض الملعب .

المكسيكي ماركيز يقترب من أتلتيكو مدريد

< بعد التعاقد مع المدرب الجديد بيبو غوارديولا , ورغبة النادي في تصحيح الأوضاع لتجنب تكرار ما حدث الموسم الماضي ولمنافسة ريال مدريد على اللقب في الموسم المقبل فإنه من الطبيعي أن تكون هناك صفقات وراحلون , وآخر راحل إلى الآن هو الأسباني ماركيز ..برشلونة الأسباني تحدث مع وكيل اللاعب المكسيكي خورخي منديس وقد أخبره بأن يعرض مكسيس على نادي أتلتيكو مدريد الأسباني .. هذا الخبر أسعد كثيرا مدرب نادي أتلتيكو مدريد خافيير أغيري حيث أن الأخير يعتبر صديقا لماركيز , وقد حث أغيري إدارة أتلتيكو مدريد على التعاقد مع ماركيز مع الذكر أنه حث أيضا الإدارة على التحرك لماركيز في يناير الماضي .

ماركيز قادر على اللعب في الوسط وأيضا في الدفاع وهذان المركزان سببا لأتلتيكو الكثير من المشاكل هذا الموسم وقدوم ماركيز يعني تخطي هذه المشاكل , زد على ذلك أن خطيبة ماركيز جايداي تسكن في مدريد وترغب في البقاء هناك .

آرســنال يريد حــارس نيو كاســل

< تقول التقارير الواردة أن آرسين فينجر يريد حارس نيو كاسل شاي غيفن ليحل محل الألماني ينز ليمان الراحل لشتوتغارت .. ألمونيا قدم مستوى جيدا في الموسم الماضي وكاش فابيانسكي قد يكون حارسا مستقبليا..وتقول صحيفة« نيوز أوف ذي وورلد» أن شاي غيفن الحارس الخبير في البريمر هو هدف رئيسي لآرسين فينجر هذا الصيف ،خاصة وأنه معروف كواحد من أفضل حراس البريمرليج في العقد الأخير، ولكن الإصابات حدت من ظهوره في آخر موسمين .. غيفن قد يخرج من السانت جيمس بارك وفينجر سيكون سعيدا بضمه بـ 3,5 مليون .

مانشستر يعرض ساها في صفقةِ سانتا كروز

< تشير آخر التقارير الواردة من انجلترا أن السّيرِ أليكس فيرغسون يريد إتمام التعاقد مع البارجوياني روكي سانتا كروز في الوقت المناسب لبدايةِ التدريب قبل المباريات التحضيرية في يوليو القادم .. فيرغسون متحمّسُ للتوقيع مع مُهَاجَم عالي النوعيةِ أثناء الصيفِ، حيث افتقرَ الشياطينُ الحمر إلى رأس حربة منذ مغادرةِ رود فان نيستلروي في 2006..والسّير أليكس متلهّف للصفقة،ومن المرجح أن يكون (ساها) جزءا من صفقة 10 مليون لضم كروز،لأن الفرنسي ساها كثير الإصابات فشل في وضع بصمته منذ الانتقال إلى مانشستر سنة 2004 .. الانتقال الجديد إلى أولد ترافورد سيؤدّي إلى زيادة ضخمة في أجر سانتا كروز فالشياطين الحمر يعرضون على سانتا 75 ألف يورو في ِالأسبوع، وهو تقريباً ضِعف الذي يكسبه مع بلاكبيرن والذي أحرز 23 هدفا الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى