تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010: فوز منتخب الكونغو على منتخب السودان

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> فازت الكونغو على السودان 1-صفر أمس الاحد في برازافيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل ويلي اندزانغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

تعادل مدغشقر وساحل العاج سلبا

تعادلت مدغشقر وساحل العاج صفر-صفر أمس الاحد في انتاناناريفو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

فوز سوازيلاند على توغو

فازت سوازيلاند على توغو 2-1 أمس الاحد في مبابان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل سيزا دلاميني (55) وكولين ساليلواكو (80) هدفي سوازيلاند، واوليفانت اديكاني (87) هدف توغو.

خسارة أثيوبيا أمام رواندا

خسر منتخب أثيويبا أمام نظيره الرواندي 1-2 أمس الاحد في اديس ابابا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل سعيد ماكاسي (62) واوليفر كاريكيزي (85) هدفي رواندا، وتافيزي تيسفاي (45) هدف اثيوبيا.

وكان المغرب تغلب على موريتانيا 4-1 ضمن المجموعة ذاتها أمس الأول السبت.

قطر تفكر بتقديم ملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018

أكدت صحيفة «ذي أوبزرفر»البريطانية في عددها الصادر أمس الاحد أن قطر تفكر جديا بتقديم ملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018 بعد أن جانبها الحظ في بلوغ السباق النهائي لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية عام 2016..وأكدت الصحيفة البريطانية أن استبعاد اللجنة الاولمبية الدولية لملف الدوحة لأولمبياد 2016، زاد من تصميم قطر على التقدم بملف ترشيحها لمونديال 2018، مشيرة إلى أن الدولة الخليجية ستقدم ملفها في المستقبل القريب..وذكر مصدر قطري للصحيفة البريطانية لم تكشف هويته «المسؤولون جادون في احتضان تظاهرة رياضية كبيرة، وبعد عدم توفيقهم في الالعاب الاولمبية، يريدون الآن تجربة حظهم في مونديال 2018».

فوز زيمبابوي على ناميبيا

فاز منتخب زيمبابوي لكرة القدم على نظيره الناميبي 2-صفر أمس الاحد في هراري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل جيلبرت موشانغازيكي الهدفين في الدقيقتين 27 و85.

وكانت كينيا فازت على غينيا بالنتيجة ذاتها أمس الأول السبت.

خسارة موريشيوس أمام الكاميرون

خسر منتخب موريشيوس لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني صفر-3 أمس الاحد في بورت لويس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات أمم افريقيا 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل اندريه بيكي (11) وصامويل إيتو (28) وكينغي بيبي (87) الاهداف.

وكان منتخب الرأس الاخضر فاز على تنزايا 1-صفر امس الأول السبت في الجولة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى