محافظ لحج يلتقي أعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات بلحج:8158 طالبا وطالبة يتقدمون للامتحان بالثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
التقى الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس الإثنين بقاعة ديوان المحافظة، بأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة، وفي اللقاء أكد الأخ المحافظ على دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للجنة الفرعية للامتحانات في تذليل أي صعوبات ماثلة أمامها، مؤكدا على ضرورة محاربة ظاهرة الغش.

وقال:«ينبغي للجميع العمل على إنجاح سير الامتحانات باعتبارها مهمة وطنية ونحن في قيادة السلطة المحلية سنكون داعمين دعما مطلقا في إطار صلاحياتنا وما هو بحاجة للمعالجة من قبل الوزارة سوف نتواصل بشأنه مع الأخ وزير التربية». وأعرب عن ثقته بوجود كادر تربوي متميز في المحافظة قادر على إدارة العملية الامتحانية بصورة مشرفة من خلال اختيار العناصر الجيدة للإشراف على سير الامتحانات والابتعاد عن السلبيات التي رافقت الأعوام الماضية.. وتحدث في اللقاء الأخ د.علي السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مستعرضا الإجراءات والترتيبات التي اتخذت من أجل سير عملية الامتحانات.

وأفاد د.السلامي بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في القسم العلمي للثانوية العامة بلغ 6911 منهم 4746 طالبا و2165 طالبة، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في القسم الأدبي 1247 منهم 864 طالبا و383 طالبة.

وفيما يتعلق بعدد الطلاب المتقدمين للامتحانات لإنهاء مرحلة التعليم الأساسي بالمحافظة، قال د.السلامي إن عددهم بلغ 11338 منهم 7345 طالبا و3993 طالبة، فيما بلغ عدد المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة في القسم العلمي 56 مركزا وفي القسم الأدبي 22 مركزا وفي مرحلة التعليم الأساسي 120 مركزا امتحانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى