أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> مرسيليا يطارد الهولندي خالد بولاحروز ..يسعى نادي مرسيليا الفرنسي في الفوز بصفقة الهولندي (من أصل مغربي ) خالد بولاحروز , بعد أن أشارت التقارير الأخيرة أن مستقبل بولاحروز في الـ (ستامفورد بريدج) غير مضمون.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاما كان قد انضم إلى تشلسي قادما من هامبورغ الألماني في عام 2006 بصفقة قدرت بـ 13,2 مليون يورو , بولاحروز لم يظهر بالمستوى المطلوب آنذاك بسبب ملازمة الإصابة للاعب ، مما دفع إدارة نادي تشلسي الانجليزي في إعارته لنادي اشبيلية الأسباني , ورغم مشاركته الناجحة في أول عشر مباريات مع إشبيلية،إلا أنه وكالمعتاد عاودته الإصابة مرة أخرى .. إعارة بولاحروز إلى إشبيلية قد انتهت وهو الآن يشارك مع المنتخب الهولندي في اليورو بعد إصابة بابل , ومن شبه المؤكد تركه تشلسي والانتقال إلى ناد آخر , ووفقا للتقارير فإن مرسيليا هو النادي الذي يسعى لضمه بعد مفاوضات بين الطرفين ،زد على ذلك مشاركة مرسيليا في دوري الأبطال الموسم المقبل قد تكون حافزا له للانتقال , ووضع نادي مرسيليا في الصفقة 3و8 مليون يورو , ولكن من المحتمل أن يقرر خالد مصيره بعد قدوم المدرب الجديد لتشلسي .

تشلسي يرغب بإفلاس خزائنه من أجل ريبيري

< أصبح إسم نجم خط وسط نادي بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الفرنسي فرانك ريبيري على قائمة اللاعبين المرغوبين في نادي تشلسي الانجليزي حيث أشارت آخر التقارير اليومية بأن مالك النادي الانجليزي رومان إبراموفيتش مستعد للتخلي عن 31 مليون جنيه إسترليني من خزانة النادي من أجل ضم اللاعب الفرنسي الذي تم اختياره كأفضل لاعب بالدوري الألماني .

وأشار مصدر الخبر أن المدير التنفيذي بالنادي الانجليزي إتصل بإدارة النادي البافاري وهو يعرف متى صعوبة الصفقة خصوصاً وأن ريبيري يُعتبر من أهم لاعبي الفريق والنادي الألماني مُقبل على بطولات عدة وأهمها دوري الأبطال ، ومدرب بايرن ميونخ السيد يورغن كلينسمان لا يريد الاستغناء عن ريبيري بعد الموسم الناجح الذي قدمه تحت قيادة السيد أوتمار هيتسفيلد .. فرانك البالغ من العمر 24 عاماً انتقل الموسم الماضي من نادي مارسيليا إلى بايرن ميونخ بمبلغ وقدره 16 مليون يورو وإدارة تشلسي في حال فشلت في إقناع إدارة البايرن بالمبلغ المُقدم فقد تعرض المهاجم الأوكراني أندريه شفتشينكو ضمن المبلغ المحدد.

فراي مطلوب في سيلتك

< يسعى نادي سيلتك الأسكتلندي للتحرك للتعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي السويسري ألكسندر فراي في الصيف ، والجدير بالذكر أن فراي غادر بطولة يورو 2008 نهائياً بعدما تعرض لإصابة خطيرة في مباراة منتخبه الافتتاحية أمام منتخب جمهورية التشيك والتي خسرتها سويسرا 0 - 1 ، ومن المتوقع أن يواصل فراي مع ناديه وهذه رغبة النادي الألماني الذي يسعى بعد 6 أسابيع لتوقيع عقد جديد معه ، قال فراي: «سيلتك كان مهتما بي في 2004 و 2006 والآن يعود مرة أخرى في 2008 ويؤكد اهتمامه ، العرض على الطاولة وفي حال يفكر جدياً التعاقد معي فليرفع سماعة الهاتف ويتصل ، بخلاف هذا الأمر أنا لا أريد التحدث عن هذا الموضوع كثيراً» ، ومن المتوقع أن يخرج مدافع سيلتك بوبو بالد وينتقل إلى صفوف برمنغهام .

الكسندر هيليب يقترب من التوقيع لبرشلونة

< أصبح اللاعب اليكسندر هيليب قريبا جدا من نادي البرسا والتوقيع له وتقول مصادر صحافية أن احتمال إغلاق هذه الصفقة بالانتقال على أبعد تقدير سوف يكون هذا الاسبوع وقد كشف وكيل اللاعب هذه المعلومات بعد أن صّرح لإذاعةcom حيث قال هذا هو فريق البرسا ويمكن للبرسا التعاقد مع أي لاعب تريد والمسألة فقط مسألة وقت وتنتهي هذه الصفقة مع الآرسنال بالرغم من العروض الكثيرة التي قدمت للاعب ومن أهمها ريال مدريد ولكن هيليب اّصر أنه إذا أراد ارتداء لباس البرسا سوف يكون لاعبا عظيما وقال وكيل اللاعب أن الاندماج واضح جدا بين النادي والفريق والاتفاق بدأ منذ الآن بينهما وهذه هي الصفقة الخامسة للبوغرانا التي قام بها هذا الصيف استعدادا للموسم المقبل

رومـا تـدخل مع فالنسيا في سباق ضم ميليتو

< جـداول أعمـال المدير الرياضي خـوان سـانشيز وإيمـري تـشـتـد لمـحاولـة ضـم المهاجم الارجـنتـيني دييغو ميليتـو لكـن يبدو أن نادي العاصمة الايطالية روما هي كذلك سـتـدخـل في الصفقة من أجل كسب خدمات المهاجم الارجنتيني ، وهذا الأمر جـعل فـالنـسـيا يستيقظ ويشتـد من أجل ضـم مـيـلـيـتـو قـبل خطفه من روما ، وأيضاً الآراء متوافقة في نادي الميستايا الذي يرى ضرورة التعاقد مع ميليتو ليكون مساندا لـفـيا في خـط الـهـجـوم .. وكيل أعمال ميليتو يقول :

«روما بدأت اهتمامها باللاعب ولكن حتى هي الآن مثلها مثل فالنسيا لايوجد عرض مقدم بقوة للاعـب ومن الواضح بأن اللاعب لايريد أن يبقى في الدرجة الثانية ، الأمر الذي فتحت فيه الادارة أبوابها للاعب بـشرط أن يصل قيمة العرض ما بين 15 و 18 مليون» .. وفي فالنسيا تحدث مسؤول اللاعـب فـيا لويـس قائلا :

«هناك أندية كثيرة تسأل عن فيا ولكن لمصلحته سنؤجل هذا الموضوع إلى بعد كأس أوروبـا» .. واخـتتم كلامه قائلا:«إن فيا تعرض لفترة صعبة وسيئة هذا الموسم عند قدوم كويمان الذي استبعد ثلاثة من أهم اللاعبين ولكن سرعان ماعاد إلى طبيعته وتسجيله للأهداف أيضاً وقدوم إيـمري سيتطلب بعض الوقـت لمعرفة ماهي احتياجات النادي وبعدها سيتحدث مع سـانـشـيـز» .

مدافع آرسنال باكاري سانيا يمدد عقده حتى 2014

< مدد مدافع آرسنال الفرنسي الدولي باكاري سانيا عقده مع فريق آرسنال حتى 2014 ..هذا الفرنسي الدولي أثبت نفسه في الموسم الأول مع آرسنال واختير ضمن أفضل تشكيلة للدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم , على الرغم من أنه لم تمض عليه سنة في ملعب الإمارات إلا أن النادي مدد عقده لفترة طويلة .. ويقول سانيا :«أنا أحب آرسنال , وهو ناد عظيم , ونملك مدربا كبيرا , وفي الموسم القادم سننافس على كل البطولات».

مدراء اليوفنتوس إلى لندن لإنهاء صفقة التعاقد مع ألونسو

< في الساعات القليلة المقبلة سيسافر مدراء اليوفنتوس إلى لندن ليقابلوا وكيل اللاعب الإسباني تشابي ألونسو لإنهاء صفقة تعاقده مع اليوفنتوس .. صاحب الـ 28 سنة الذي يقيم حالياً في النمسا مع لاعبي منتخبه الإسباني ، أعلن أنه له الشرف في اهتمام النادي الإيطالي به،وأنه على أية حال هناك اختلاف في المبلغ المدفوع من اليوفنتوس واختلاف على 4 ملايين يورو بين عرض اليوفنتوس وطلب ليفربول ، وإذا ما اتفقا على المبلغ فإن البديل لليوفنتوس سيكون نجم روما البرتو أكويلاني .

فينغر يراقب الروسي أرشافين خلال اليورو

< ذكرت الصحف الإنجليزية أمس أن مدرب نادي آرسنال الانجليزي السيد أرسين فينغر يراقب مهاجم المنتخب الروسي ومهاجم فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي أندري أرشافين ، المهاجم الروسي الذي تألق كثيراً مع فريقه وأرسين فينغر يطمح بأن يكون لديه مهاجم يمتلك قدراته الرائعة .

المعروف للجميع أن المدرب الفرنسي آرسين فينغر متواجد حاليا في بطولة أمم أوروبا لمراقبة اللاعب عن كثب .

وفي حال قرر آرسنال التعاقد معه فعليه دفع مبلغ كبير بعض الشيء للمهاجم البالغ من العمر 27 عاماً .. يذكر أن أرشافين لـعب مع المنتخب الروسي 33 مباراة وسجل 10 أهداف .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى