امتعاض من موقف الدولة إزاء قضية اختطاف بن يمين

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> أعرب مشايخ ومقادمة قبيلة نهد وقبائل حضرموت عن امتعاضهم واستيائهم من موقف الدولة إزاء أحد مشايخ قبيلة نهد، وهو الشيخ محمد بن سالمين بن يمين النهدي المحتجز حاليا لدى عصابة قبلية من محافظة مأرب اختطفته الأربعاء الماضي في مديرية وادي العين حورة بوادي حضرموت.

وقالوا :«نستغرب لعدم تجاوب القيادات في صنعاء مع هذا الموضوع، رغم تحلينا بالصبر والحكمة وإفساح المجال لجهود الدولة والأمن لحل المشكلة والقبض على الجناة وإعادة الشيخ محمد بن سالمين بن يمين النهدي.

إن ذلك يعبر عن اللامبالاة تجاه هذا الموضوع، الأمر الذي يخلق حالة من الاستياء، والوصول إلى حالة من اليأس لدى أفراد قبيلة نهد، ما يعني بعدها اللجوء إلى تصرفات لا نرغبها لإعادة الاعتبار لنا ولكرامتنا بعد أن ضاق صبرنا، وتركنا كل الفرص لإمكانية تدخل الدولة للقبض على الجناة».

وأكد الأخ محمد فارس بن فارس النهدي عضو المجلس المحلي لمحافظة حضرموت ممثل مديرية حريضة أن مشايخ قبيلة نهد قد ضاقوا ذرعا بهذا التجاهل، واتفقوا على إعطاء الدولة مهلة للقبض على الجناة، وتخليص الشيخ بن يمين، وبعدها سيتم الاتفاق مع قبائل حضرموت على طرق أخرى للتخليص.

كما أكد عدم اعتراف القبيلة بمجموعة التفاوض مع الخاطفين التي تقوم حاليا بالتفاوض، وأن القبيلة مازالت تفاوض الدولة والأمن في القيام بهذه المهمة، شاكرا في الوقت نفسه جهود الأخ محافظ حضرموت والإخوة أعضاء مجلس النواب ومساعيهم الطيبة من أجل احتواء الموقف.

وقد أدان المجلس المحلي لمديرية حريضة وادي حضرموت حادث اختطاف الشيخ محمد بن سالمين بن يمين النهدي، واعتبره حادثة خطيرة، داعيا السلطات إلى القبض على الجناة في أسرع وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى