الصحف الايطالية تصب جام غضبها على دونادوني

> «الايام الرياضي» متابعات:

> صبت الصحف الايطالية جام غضبها على مدرب منتخب بلادها لكرة القدم روبرتو دونادوني غداة الخسارة المذلة أمام هولندا صفر-3 في بيرن في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة كأس أوروبا المقامة حاليا في سويسرا والنمسا.

وانتقدت الصحف الإيطالية بشدة خيارات المدرب وتبديلاته المتأخرة، وأوضحت صحيفة «ال جورنال» التي تملكها عائلة سيلفيو برلوسكوني رئيس وزراء إيطاليا رئيس نادي ميلان، أن دونادوني قام باختيارات خاطئة في التشكيلة وتبديلات متأخرة.

من جهتها، عنونت صحيفة «كورييري ديللا سيرا» مقالها بـ «سقوط إيطاليا» مشيرة إلى أنه «في مباراة واحدة دخلت مرمانا أهداف أكثر من الأهداف التي تلقتها شباكنا في مونديال 2006».

أما صحيفة«لاغازيتا ديللو سبورت»فقالت: «لقد سقطنا من القمة..الحيوية والنشاط والتضامن .. كل هذه الأشياء كانت بارزة في صفوف المنتخب الهولندي»، مضيفة:«نحن ابتدعنا الهجمات المرتدة لكننا أمام هولندا عانينا منها، ليس مرة واحدة فقط بل مرات عدة».

وتابعت:«الهدف الثاني للمنتخب الهولندي هو ماركة إيطالية مسجلة في الهجمات المرتدة».. وكتبت صحيفة «لا ريبوبليكا» إن:«هولندا أذلتنا»، مضيفة:«فعلت هولندا ما شاءت طيلة الشوط الاول وأظهرت لياقة بدنية عالية كما أن خطتها كانت فعالة في شل حركة لاعبينا».

واعتبرت الصحيفة أنه:«من الصعب إعفاء أي لاعب من تحمل مسؤولية الخسارة باستثناء حارس المرمى جانلويجي بوفون».

ونشرت الصحف الايطالية اعتذارات قائد المنتخب بوفون على صفحاتها والتي قال فيها «أعتذر للجمهور الإيطالي لأننا قدمنا أسوأ مباراة لنا منذ بدء مسيرتي مع المنتخب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى