نجوم حاضرة في يورو 2008 ..تونكاي يسعى لمجده الشخصي إلى جانب النجاح التركي في يورو 2008

> اسطنبول «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
في دولة أفرزت لاعبين من طراز فريد مثل حارس المرمى روشتو ريكيبر وهاكان شوكور وإمري بلوزجلو وتوجاي كريموجلو يكون من الصعب على أي لاعب أن يصل لمرتبة النجومية خاصة إذا كان لاعب خط وسط مهاجم تحول إلى اللعب في مركز رأس الحربة.

ويضاعف من صعوبة الوضع أن يدخل هذا اللاعب في صراع مع نجم كبير مثل هاكان شوكور على قيادة هجوم المنتخب التركي.

ورغم ذلك يستطيع تونكاي شانلي مهاجم ميدلزبره الانجليزي أن يبرز كأحد نجوم المنتخب التركي خلال بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) والتي تستضيفها سويسرا والنمسا بالتنظيم المشترك من السابع إلى 29 يونيو المقبل.

وستكون يورو 2008 هي البطولة الكبيرة الاولى التي يشارك فيها المنتخب التركي منذ ست سنوات لكي يسعى الفريق إلى المنافسة بقوة في البطولة بفريق يضم العديد من المهارات المتميزة.

ويتسم شانلي بالتواضع الذي يسيطر على النجوم في بداية مشوارهم مع التألق والنجومية.

ويتميز شانلي /26 عاما/ بأنه مهاجم نشيط مبدع لديه قدرة فائقة على السيطرة على الكرة كما يتميز بالسرعة إضافة للخبرة الجيدة التي اكتسبها من اللعب مع ميدلزبره الانجليزي هذا الموسم.

ورغم اختلاف الحياة في انجلترا عما كان عليه شانلي مع فريق فناربخشة التركي والذي كان فيه شانلي نجما كبيرا نجح اللاعب في ترك بصمة حقيقية مع فريق ميدلزبره بل إنه نجح في لفت الانظار إليه في الدوري الانجليزي.

ولم يشارك شانلي ضمن التشكيل الاساسي لفريق ميدلزبره قبل ديسمبر الماضي ولكنه نجح أخيرا في تسجيل ثمانية أهداف للفريق كما أصبح عنصرا بارزا ومؤثرا في صفوف الفريق رغم وجود المهاجم البرازيلي أفونسو ألفيس في صفوف الفريق وهو ما يسعد جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق نظرا لاشتعال المنافسة بين اللاعبين. ومع تردد أنباء عن رغبة ناديي فناربخشة وجالطة سراي التركي في ضم اللاعب قال ساوثجيت:«شانلي لاعب جيد وسيكون هدفا لعدد من الاندية التي ترغب في ضمه..وأثق في أن العديد من الاندية التركية سترغب في التعاقد معه».

وأضاف:«لكنني سعيد بما حققه شانلي.. أستمتع بالعمل معه.. أعتقد أنه يتمتع باللعب في صفوف الفريق وأن مستواه تطور بمرور الوقت هذا الموسم..إنه يستمتع بالحياة هنا. وأرى أنه كان عنصرا مهما لنا هذا الموسم ولاعبا لا نريد أن نفقده».

ولعب تونكاي دورا كبيرا في تأهل المنتخب التركي إلى نهائيات يورو 2008 كما رفع رصيده إلى 13 هدفا في 43 مباراة دولية خاضها مع الفريق.

ورغم استمرار هاكان شوكور في اللعب على المستوى الدولي ووجود عدد من المهاجمين الذين يتنافسون على اللعب في هجوم المنتخب التركي ينتظر ان يلعب تونكاي دورا مهما مع الفريق في نهائيات يورو 2008.

ويعرف فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي جيدا قيمة وجهود شانلي في صفوف الفريق خاصة وأن اللاعب سبق له وأن سجل عددا كبيرا من الاهداف مع فريق فناربخشة ومنها ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد الانجليزي خلال المواجهة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا عام 2004 .

وستكون الحالة المزاجية الجيدة لشانلي مكسبا كبيرا للمنتخب التركي في يورو 2008 حيث يرغب الفريق في عبور الدور الاول (دور المجموعات) والذي يتنافس فيه الفريق في مجموعة واحدة مع منتخبات البرتغال وسويسرا والتشيك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى