زيكو يستقيل من تدريب فنربخشة وينضم إلى قائمة المرشحين لتدريب تشيلسي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> نقل عن رئيس مجلس إدارة نادي فنربخشة التركي لكرة القدم قوله يوم أمس الأول الثلاثاء إن ناديه سيتعاقد مع مدرب جديد بعد فشله في الوصول لاتفاق لتمديد الارتباط مع البرازيلي زيكو، ونقلت قناة «إن تي في» التركية التلفزيونية عن عزيز يلدريم قوله:«انتهت الأمور بيننا وبين زيكو ونحن نعرف من سيكون مدربنا الجديد، سنوقع اتفاقاً في اسطنبول الأسبوع المقبل».

وقاد زيكو النادي، الذي يتخذ من مدينة اسطنبول مقراً له، إلى التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي، إلا أنه خسر أمام جاره غلطة سراي في السباق على اللقب المحلي. وقد تحدثت صحف تركية خلال الأسابيع الأخيرة عن فشل زيكو في التوصل لاتفاق لتمديد عقده مع النادي وكان زيكو ألمح من قبل إلى أنه ربما ينوي الاستقالة من منصبه. وتولى لاعب منتخب البرازيل السابق تدريب النادي التركي في يوليو 2006 بعد تدريب المنتخب الياباني الأول.

من جانب آخر ذكرت تقارير سرية أن البرازيلي زيكو دخل ضمن أفكار نادي تشلسي الانجليزي ووضع إسمه في لائحة المدربين , والإعلام الانجليزي يقول بأن مدير نادي تشلسي إبراموفيتش مهتم بـالمدرب زيكو بعد استقالته من نادي فنربخشة التركي .

الأهلي يطالب الفيفا بإيقاف الحضري .. وتعويض قدره 2 مليون يورو

< أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي دعوى قضائية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد كل من:حارسه السابق عصام الحضري ونادي سيون السويسري..وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الأخير طلب في هذه الدعوى إيقاف الحارس بالإضافة إلى تعويض النادي ماديا بمبلغ 2 مليون يورو نظرا للأضرار التي لحقت به نتيجة انضمام اللاعب للنادي السويسري دون أن يلتزم بعقده معه..وكان الحضري قد سافر إلى سويسرا في فبراير الماضي للانضمام إلى سيون دون موافقة الأهلي..وحصل الحضري على قرار من لجنة شؤون اللاعبين بالفيفا يمنحه اللعب مع النادي السويسري ببطاقة دولية مؤقتة مع أحقية الأهلي في الدخول في نزاع قضائي مع سيون حول توقيع اللاعب.

باتو :«أنا لســت نجمـاً بعد»

< أكد مهاجم المنتخب البرازيلي الدولي ونجم نادي أيه سي ميلان الإيطالي الشاب أليكسندر باتو بأنه لا يعتبر نفسه نجماً كبيراً على أقل تقدير ليس الآن في الفترة الحالية ، المهاجم البرازيلي يعتبر واحدا من أفضل المواهب الصاعدة على المستوى العالمي ، حيث انتقل إلى أيه سي ميلان الإيطالي بعد 27 مباراة كمحترف مع نادي إنترناسيونال البورتيليجري البرازيلي..صاحب الــ 18 سنة أكد حضوره مع الروسنيرو هذا الموسم ، وظهر أول ظهور مع المنتخب البرازيلي الأول في مباراة أمام منتخب السويد ..مهاجم المنتخب البرازيلي الدولي ونجم نادي أيه سي ميلان الإيطالي الشاب أليكسندر باتو لا يشعر بأنه نجم كبير ويؤكد بأنه مازال هناك الكثير ليتعلمه ، حيث تحدث نجم الميلان الشاب باتو قائلاً :«أريد أن أكون نجماً كبيراً يوماً من الأيام و أن أكون في منزلة اللاعبين الكبار «وهذا مازال بعيداً، لقد تعلمت الكثير من اللاعبين الكبار ، في ميلان هناك الكثير من النجوم بجانبي» .

تقرير..اعتقال حارس منتخب المكسيك بسبب حفل في غرفة بفندق

< ذكرت صحيفة مكسيكية الاثنين الماضي أن الشرطة اعتقلت أوزوالدو سانشيز قائد وحارس مرمى منتخب المكسيك لكرة القدم في فندق في شيكاجو بعدما خرجت احتفالات بالفوز 4/صفر على بيرو في مباراة ودية عن السيطرة..وأكدت صحيفة ايل يونيفرسال بموقعها على الانترنت أن الشرطة احتجزت سانشيز الذي شارك في 89 مباراة دولية مع منتخب المكسيك لمدة ساعتين بعد أن احتفلت مجموعة من اللاعبين بالفوز في غرفة بفندق الفرق وهو ما تسبب في ازعاج نزلاء آخرين. وقالت الصحيفة:«جاءت الشرطة لردع مثيري المشاكل وقاومها سانشيز لذلك احتجزته لمدة ساعتين واضطر لدفع كفالة قدرها ألف دولار» .. وأشارت الى أن الحارس سيمثل أمام المحكمة يوم 11 يوليو القادم.

وكانت المكسيك التي استعانت مؤخرا بالسويدي سفين جوران أريكسون لتدريب منتخبها دخلت مباراة البيرو يوم الأحد الماضي تحت ضغوط كبيرة بعد الهزيمة 4-1 أمام الارجنتين في لقاء ودي..وسيبدأ اريكسون مهام منصبه خلفا للمدرب المؤقت خيسوس راميريز في نهاية يونيو الجاري..وتستهل المكسيك مشوارها في تصفيات منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بمواجهة بليز الاحد القادم..وستقام مباراة العودة بالدور التمهيدي للتصفيات بين الفريقين في 21 يونيو الجاري.

خلاف مالي يؤجل موقف زاكيروني من الزمالك

< غادر الإيطالي ألبرتو زاكيروني القاهرة يوم الاثنين الماضي بعد جولة جديدة من المفاوضات لم يعلن بعدها قبوله عرض الزمالك أو رفضه.. وعلم FilGoal.com أن خلافا ماليا بين الطرفين أجّل إعلان موقف مدرب ميلان السابق من تولي المسؤولية الموسم المقبل..ويعرض الزمالك راتبا سنويا يقدر بـ600 ألف يورو فيما يطلب المدرب المخضرم مليون دولار..ولم يتفق الطرفان أيضا حول مقدم التعاقد، الذي يطلب زاكيروني أن يكون نسبة من الراتب السنوي توضع بإسمه في البنك..وطلب زاكيروني من الزمالك مهلة لدراسة عرض النادي النهائي قبل إرسال رده بالموافقة أو الرد من إيطاليا. وكان زاكيروني قد وصل القاهرة مساء السبت الماضي وعقد سلسلة من المفاوضات مع إدارة الزمالك إضافة إلى اجتماع مع محمد حلمي المدرب العام لجمع بعض المعلومات الفنية عن الفريق..وزار زاكيروني نادي الزمالك لتفقد الملاعب والمنشآت على الطبيعة كجزء من دراسة عرض النادي الأبيض لتولي المسؤولية..ومن جانب آخر، يصل القاهرة صباح الثلاثاء القادم مانويل «جونيور»أجوجو مهاجم غانا لبدء مفاوضات مع إدارة الزمالك للانضمام إلى الفريق الموسم المقبل..وكان وصول أجوجو قد تأجل أكثر من مرة.

فرديناند:السير فيرغسون لا يستطيع العيش دون كرة القدم

صرح مدافع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي ريو فرديناند أنه يشك في أن السير اليكس فيرغسون سيعتزل التدريب خلال الثلاث سنوات القادمة، خاصة وأنه حقق لقبي دوري الابطال والدوري الانجليزي معا في الموسم المنصرم وقضى أكثر من 20 عاماً مع نادي مانشستر يونايتد ، لكن ريو فرديناند قائد مانشستر يونايتد أكد أن السير لن يفعل ذلك قريباً ،حيث قال:«أنا لا أعتقد أنه سيترك مانشستر يونايتد خلال سنتين أو ثلاث ، أعتقد أن عاطفته للعب ستتغلب على كل شيئ آخر ، أنا لا أستطيع رؤيته يترك الفريق علما أنه سبق لفيرغسون أن حدد موعد اعتزاله التدريب وهو في موسم 2002-2001 لكنه تراجع عن ذلك بعد أن أقنعته زوجته بالبقاء، واستطاع بعد ذلك تحقيق الألقاب والاقتراب من ليفربول وقد بقي لقب واحد يفصل مانشستر يونايتد عن ليفربول..فيرغسون رفض أن يضع جدولا لاعتزاله لكنه ناقش موضوع الاعتزال في الشهور الماضية بشكل متزايد .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى