كأس أمم أوروبا 2008.. دومينيك ربما يجري أربعة تغييرات على تشكيلة فرنسا أمام هولندا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
يفكر ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا في إجراء أربعة تغييرات في تشكيلة فريقه قبل مباراته أمام هولندا غدا الجمعة في بيرن ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس أوروبا.

واستهلت فرنسا مشوارها في البطولة بتعادل ممل مع رومانيا بدون أهداف ويتعين عليها تطوير أدائها أمام هولندا التي سحقت إيطاليا بطلة العالم 3-صفر.

وقال المدرب دومينيك للصحفيين:«أشعر بتردد حول أربعة مراكز..وقد يعود المهاجم تييري هنري وقائد الفريق باتريك فييرا إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غابا أمام رومانيا بسبب الإصابة».

وعودة هنري الذي سجل 44 هدفا في 100 مباراة دولية ليعتلي صدارة هدافي فرنسا عبر التاريخ ولاعب الوسط الملهم فييرا إلى تدريبات فرنسا ستكون ليحلا محل نيكولا أنيلكا وجيريمي تولالان على الترتيب.

واللاعبان الآخران اللذان من المتوقع خروجهما من التشكيلة الأساسية هما ظهيرا الطرف ويلي سانيول وإيريك أبيدال بعد أن ظهرا بمستوى سيء أمام رومانيا في زيوريخ يوم الاثنين الماضي.

ويعد فرانسوا كليرك أحد الخيارات أمام دومينيك في الجانب الأيمن بينما من المتوقع أن يحل باتريس إيفرا محل أبيدال في الجهة اليسرى.

لكن دومينيك قال إنه يعارض فكرة تغيير رباعي خط الدفاع الذي يعد واحدا من أكثر خطوط الدفاع قوة في البطولة.

وقال:«أؤمن بحتمية الاستقرار وأؤمن ان قوة الفريق تنبع من وجود خط دفاع قوي» .. وأضاف:«لا أحبذ فكرة إجراء كل هذه التغييرات في الدفاع».

نجم رومانيا الأول موتو يود رؤية فريقه يهاجم في مباراته أمام الأزوري

< حذر نجم منتخب رومانيا الأول أدريان موتو منتخب بلاده بأنهم سيتخذون موقف الهجوم في مباراتهم أمام الأزوري يوم غد الجمعة .

وقد لعب الرومان في مباراتهم الأولى أمام فرنسا بطريقة تشبه الكاتيناتشيو الإيطالية وهي سبب التعادل السلبي بين الفريقين .

وتحدث مقاتل الفيولا لصحيفة Evenimentul Zilei قائلاً :«نحن سنحتاج إلى نظرة هجومية ومخاطرة أكثر ، لأن إيطاليا أقوى وتختلف عن فرنسا».

وأضاف أخيراً قائلاً :«أود أن نهاجم أمام إيطاليا ، لأن الأنصار والمشجعين الرومان يتوقعون الكثير مني ومن المنتخب الروماني» .

نقل الروماني ماريكا إلى المستشفى عقب إصابته في التدريب

< نقل سيبريان ماريكا مهاجم منتخب رومانيا إلى المستشفى أمس الأول الثلاثاء بسبب إصابة في الرأس عقب اصطدامه مع زميله ماريوس نيكولاي خلال التدريب.

وقال متحدث بإسم الفريق:«نقل (ماريكا) إلى المستشفى ويجب أن ننتظر لنرى ماذا سيحدث» .. وكان ماريكا قد شارك كبديل في المباراة التي تعادلت فيها رومانيا بدون أهداف مع فرنسا في كأس أوروبا 2008..وستواجه رومانيا منتخب إيطاليا بطلة العالم ضمن منافسات المجموعة الثالثة غدا الجمعة قبل أن تلاقي هولندا في المباراة الأخيرة لها بدور المجموعات

إصابة هونتيلار في فخذه

< أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أمس الأربعاء أن مهاجم أياكس يان كلاس هونتيلار لم يشارك في التدريب المغلق الذي أجراه المنتخب البرتقالي صباح أمس الأربعاء بسبب إصابة في فخذه..وكما أوضح الاتحاد الهولندي في بيان له أن هونتيلار تلقى ضربة في فخذه مضيفا أن المدرب ماركو فان باستن إعتبر بأن الأمر لا يتعلق بإصابة «خطرة جدا».

وقال فان باستن:«سنرى اليوم الخميس إذا كان بإمكانه التدريب».

وتنتظر هولندا مباراة حاسمة غدا الجمعة أمام فرنسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لمسابقة كأس أوروبا المقامة حاليا في سويسرا والنمسا..وكانت هولندا سحقت إيطاليا بطلة العالم 3-صفر، فيما سقطت فرنسا في فخ التعادل السلبي أمام رومانيا.

موجي:«على دونادوني التخلص من جاتوزو، ماتيراتزي و بارزالي»

< مسؤول اليوفنتوس السابق لوتشيانو موجي علق على هزيمة إيطاليا أمام هولندا بـ 3-0، وقال بأن ماتيراتزي، بارزالي وجاتوزو جميعهم ليسوا جيدين بما فيه الكفايه.. وقال:«هناك مجموعة من اللاعبين قٌلل من قيمتهم، والبعض الآخر بولغ في تقديره..كجاتوزو الذي لا يعتبر لاعباً بحجم المنتخب حالياً..ماتيراتزي وبارزالي اللذان يجب ألا يلعبا..في مركز الدفاع كان على دونادوني اختيار بانوتشي و كييليني، مع إشراك دي روسي في الأمام» .

> بيرن تجهز ساحة ثالثة للمشجعين قبل هولندا وفرنسا بيورو 2008

< قال عمدة مدينة بيرن السويسرية ألكسندر تشابات أمس الأربعاء إن المدينة تستعد لتجهيز ساحة ثالثة للمشجعين لاستقبال أعداد إضافية من الجماهير الهولندية لمتابعة مباراة منتخب بلادهم المقبلة في نهائيات (يورو 2008)..ويتوقع المسئولون أن يحضر أكثر من 100 ألف مشجع مباراة المنتخب الهولندي ونظيره الفرنسي غدا الجمعة..وكان نحو 50 ألف مشجع هولندي وصلوا إلى بيرن الاثنين الماضي لمتابعة مباراة منتخب بلادهم أمام إيطاليا.

سائقو بولندا يرفضون ارتداء زي العمل من أجل تشجيع فريقهم بيورو

< أكد العديد من سائقي قطارات الترام والحافلات في العاصمة البولندية وارسو أنهم سيتجاهلون تحذيرات شركاتهم وسيرتدون زي منتخب بلادهم وسيغطون حافلاتهم بأعلام بولندا لإظهار مساندتهم للفريق خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008)،وذكرت صحيفة «رزيكزبوسبوليتا» البولندية أن مسئولي هيئة النقل في وارسو حذروا السائقين بضرورة ارتداء الزي الرسمي للعمل..ويرتدي العاملون في وارسو ملابس بألوان منتخب بلادهم منذ يوم الأحد الماضي الذي شهد هزيمة بولندا أمام ألمانيا صفر/2 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية, كما أكد العاملون مواصلة مساندتهم لمنتخب بلادهم في مباراته المقبلة أمام النمسا اليوم الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى