الاردن يعلن دعمه لدعوة الرئيس الفلسطيني حماس للحوار

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يتحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يتحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
اعرب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء عن دعم المملكة لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة المقاومة الاسلامية (حماس) للحوار، معربا عن أمله في ان تكون "نقطة انطلاق نحو تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله تأكيده خلال استقباله الرئيس عباس ان الدعوة للحوار "يجب ان تكون نقطة انطلاق نحو تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

واكد الملك "دعم الاردن هذه الجهود وضرورة ادامة الانخراط الدولي لتحقيق تقدم ملموس على سير العملية التفاوضية ينتهي باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

من جانبه، اكد الرئيس عباس ان "زياراتنا للدول العربية هي من اجل التشاور حول وضع رؤية لاستكمال الحوار".

واوضح ان "المشكلة (مع حماس) ليست مجرد حملات اعلامية، وتخفيف لهجات، فالحملات الاعلامية مسيئة لكل الاطراف، ونحن اوضحنا انه لدى توقف الآلة الاعلامية لحماس سيكون رد الفعل ايجابي من جهتنا".

ووجه عباس الاسبوع الماضي دعوة غير متوقعة للحوار دون شروط مسبقة مع حركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة بالقوة في حزيران/يونيو 2007، ورحبت حماس بالدعوة لكن لم يصدر اي اعلان بشان بدء الحوار.

الا ان عباس رفض اي لقاء ثنائي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقيم في دمشق، موضحا ان مشكلة غزة ليست شخصية، كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الاثنين.

واعلن السفير الفلسطيني في مصر أمس الأول ان مصر ستستضيف جلسات "الحوار الفلسطيني الفلسطيني قريبا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى