الوزير عباد في اجتماع بقيادات الوزارة وصندوق النشء:تدعيم اللا مركزية..وعلى المجالس المحلية الاستفادة من نسبة الصندوق 30% الخاصة بها

> صنعاء «الأيام الرياضي» محمد سعيد سالم:

> أكد الأخ حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة على ضرورة تدعيم الدور المنوط بالمجالس المحلية في مختلف مجالات العمل الشبابي والرياضي، عملا بالتوجهات الوطنية والديمقراطية التي يقودها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، وفي مقدمتها تعزيز اللامركزية على مستوى المحافظات.

جاء ذلك لدى اجتماع الوزير عباد ظهر أمس السبت بمبنى وزارة الشباب والرياضة بقيادات القطاعات المختصة في وزارة الشباب والرياضة والإدارات العاملة في صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، بهدف مواصلة مراجعة مستوى الآليات وأعمال التطوير التي وجه بها لتعزيز كفاءة الأداء في الصندوق، وتحقيق السبل المثلى في تنمية موارده والاستفادة منها في خدمة الشباب والرياضيين.

وفي هذا الاتجاه أكد الوزير عباد على ضرورة أن تستفيد المجالس المحلية من أموال النسبة المستقطعة لها وفقا لقانون السلطة المحلية ومقدارها 30% في تحقيق تنمية شاملة للعمل الشبابي والرياضي على مستوى كل محافظة وأن تضع الخطط اللازمة لذلك.

وقال الوزير عباد:«إن مقدار المبلغ المستقطع للمحافظات يصل إلى مليار ومائة مليون ريال، وهو مبلغ يستقطع حصة كبيرة من أموال الصندوق يمكن أن تعزز لا مركزية العمل الشبابي والرياضي في المحافظات وأن تغطي احتياجات عديدة على مستوى كل محافظة، وخاصة في أمور حماية وصيانة الملاعب والصالات والمنشآت الرياضية المختلفة التي مولها الصندوق من موازنته المركزية، وكذا الحاجات المختلفة لنشاط الأندية والفعاليات الشبابية والرياضية».

وفي الاجتماع شدد الوزير على ضرورة أن تحرص الإدارة العاملة في الصندوق على عدم حدوث تجاوزات، والحرص على الإنفاق في إطار الأولويات، وخاصة النشاط المتعلق بالاتحادات الرياضية.. ولأول مرة في تاريخ وزارة الشباب والرياضة وجه الوزير باستكمال اعتماد الموازنة التأسيسية للمركز الإعلامي بالوزارة لما تبقى من العام الحالي، واعتماد الموازنة له ضمن موازنة الصندوق ابتداء من عام 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى