وزارة الشباب والرياضة تستقدم مدربا كوبيا للمنتخب الوطني للملاكمة

> «الأيام الرياضي» عن «سبأ»:

> لايزال المدرب الكوبي لاردو مدرب المنتخب الوطني للملاكمة الذي استقدمته وزارة الشباب والرياضة قبل نحو ثلاثة أسابيع يمكث في أحد فنادق العاصمة صنعاء بانتظار الإذن ببدء تدريب المنتخب.

وكانت وزارة الشباب والرياضة استقدمت المدرب الكوبي دون الرجوع الى الاتحاد العام للملاكمة والكيك بوكسينج, فيما لايزال الاتحاد يبحث عن صالة مناسبة لإقامة تدريبات المنتخبين الوطنيين في لعبتي الملاكمة والكيك بوكسينج لا سيما مع اقتراب الاستحقاقات الخارجية لهما في يوليو القادم.. وانتقد أمين عام الاتحاد العام للملاكمة والكيك بوكسينج شوقي البكاري طريقة تعامل وزارة الشباب والرياضة مع اتحاده باستقدامها لمدرب كوبي لمنتخب الملاكمة في ظل عدم تعاونها لتوفير صالة مخصصة للعبة ليبدأ المدرب مهمته فيها.

وطالب البكاري وزارة الشباب والرياضة توفير قطعة أرض لبناء صالة مخصصة للملاكمة, وقال أن الاتحاد على تواصل مع البطل اليمني نسيم سالم حميد الذي أبدى استعداده لبناء صالة مخصصة للملاكمة كي يجري الاتحاد بطولاته عليها ويجري المنتخبان الوطنيان للملاكمة والكيك بوكسينج تدريباتهما عليها.

وطالب البكاري باعتماد ميزانية خاصة للنشاط الداخلي والخارجي للعبة الكيك بوكسينج أسوة بلعبة الملاكمة لأن المخصصات المالية الحالية تخص لعبة الملاكمة فقط, مبينا أنه تم ضم لعبة الكيك بوكسينج للاتحاد دون اعتماد مخصص مالي مناسب لأنشطتها, مؤكدا أن الاتحاد لا يستطيع تحمل أي أعباء مالية بخصوص المدرب الكوبي الجديد.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد استقدمت الشهر الماضي مدربين كوبيين لألعاب الملاكمة والكرة الطائرة وألعاب القوى وذلك في إطار بروتكول التعاون الثنائي بين اليمن وكوبا بغية رفع مستوى هذه الألعاب فنيا والحضور المشرف لليمن في المحافل الرياضية الخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى