صدور حكم بلحج بإدانة موظفين بمكتب الأوقاف وتبرئة آخرين

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقدت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج صباح أمس جلستها العلنية برئاسة فضيلة القاضي عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المحكمة وبحضور أمين السر أماني علي صالح ووكيل نيابة الأموال العامة علي محسن شملان والعضو عبداللاه صالح قادش وأصدرت حكمها في القضية رقم 225 لسنة 1426 المتهم فيها عدد من موظفي مكتب الأوقاف بالمحافظة.

وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين الأول والثاني والخامس والسادس والسابع والثامن والعاشر، بتهمة الاستيلاء على مبلغ ستة ملايين وثمانمائة ألف ريال وإلزام المتهمين بتوريدها إلى خزانة الدولة ممثلة بمكتب الأوقاف بلحج، وحبس المتهمين المذكورين سنة مع وقف التنفيذ.

وألزمت المحكمة المتهم الخامس بتوريد مبلغ مليون و523 ألف ريال إلى خزينة مكتب الأوقاف بلحج، والمتهم الثالث محمد نزير بتوريد 146 ألف ريال إلى خزينة مكتب الأوقاف بلحج، فيما برأت المحكمة المتهمين الثالث والرابع والتاسع من التهم المنسوبة إليهم لعدم ثبوت التهمة بالدليل الشرعي.

وحضر الجلسة الأخ محمد ثابت فضل، مدير الشئون القانونية بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

إلى ذلك عقدت في المحكمة نفسها الجلسة الثانية للنظر في القضية رقم 58 لعام 1429هـ المتهم فيها عدد من موظفي مكتب الأوقاف بالمحافظة حيث تم في الجلسة مواجهة المتهمين بأدلة الاثبات، وأجلت المحكمة جلستها إلى يوم 7/11 لمناقشة باقي المتهمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى