في اجتماع اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالحوطة وتبن في لحج:المطالبة بوقف محاكمة باعوم والغريب وغالب والإفراج الفوري عنهم والمعتقلين كافة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديريتي الحوطة وتبن في لحج اجتماعا استثنائيا بمشاركة مندوبيها من قرى وأحياء المديريتين أمس.

ووقفت أمام القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعمالها، ومنها تقييم أنشطتها خلال الفترة الماضية، والوقوف أمام المشاكل والهموم والمعوقات التي يعاني منها الشباب في المديريتين، ومنها: حق التوظيف والحصول على قطعة أرض للسكن ومواصلة الدراسات العليا في الداخل والخارج، وما تعرض له الشباب من اعتقالات وملاحقات وسجن الكثير منهم، وعلى وجه التحديد من أبناء المحافظات الجنوبية بسبب مطالباتهم العادلة.

وخرج الاجتماع بجملة من الإجراءات والمعالجات لتفعيل نشاط اللجنة خلال الفترة القادمة.

وصدر عن الاجتماع بلاغ صحفي أكد فيه مواصلة النضال السلمي الديمقراطي حتى تحقيق كافة المطالب الحقوقية والسياسية، والمطالبة بوقف المحاكمات لرموز الحراك السلمي والديمقراطي الجنوبي، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السـياسيين وسجناء الرأي دون قيد أو شرط.

كما أدان البلاغ الأحكام السياسية الصادرة بحق الشباب والمناضلين الأبطال من أبناء كرش، وطالب برفع الحصار العسكري المفروض على أبناء ردفان وكرش والصبيحة والضالع وأبين، وعودة القوات العسكرية إلى ثكناتها، والاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية سياسية وحقوقية.

في ختام بلاغه الصحفي أقر الاجتماع المشاركة في الاعتصام السلمي الذي سيقام في 2008/6/21 أمام دار الحجر.

وبهذا يدعو كافة الشباب من أبناء مديريتي الحوطة وتبن ومديريات المحافظة الأخرى إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاعتصام الذي دعت إليه هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بالحوطة وتبن في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى