اختبار صعب لتشيلسي في بداية الموسم الجديد

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
خطط جوراديولا الجديدة قد تطيح بكبار نجوم الفريق
خطط جوراديولا الجديدة قد تطيح بكبار نجوم الفريق
كشف جدول بطولة الدوري الانجليزي الممتاز عن مواجهاتٍ متفاوتة القوى للفرق الأربع الكبار في المرحلة الأولى من المسابقة، حيث يستهل مانشستر يونايتد الذي اقتنص اللقب من تشيلسي في آخر يومٍ من الموسم الماضي حملته للدفاع عن اللقب على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد.

وسيضع مانشستر يونايتد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، نصب عينه هذا الموسم الدفاع منذ البداية عن لقبه، خصوصًا بعدما عانى الموسم الماضي للفوز به؛ حيث انتظر حتى المباراة الأخيرة عندما فاز على مضيفه ويغان أتليتك بهدفين نظيفين.

أما تشيلسي وصيف الموسم الماضي الذي خسر اللقب في المباراة الأخيرة، تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، سيبدأ موسمه على أرضه أمام بورتسموث الفائز بكأس الاتحاد الانجليزي في اختبارٍ صعب.

وسيستضيف آرسنال صاحب المركز الثالث فريق وست برومويتش البيون الصاعد حديثًا لدوري الأضواء في اليوم الأول من الموسم، بينما يتوجه ليفربول لملاقاة مضيفه سندرلاند في مواجهةٍ لن تكون سهلة.

ومن المنتظر أن يحصل سكولاري الذي عُين مدربا لتشيلسي رغم أنه لم يفرغ من مباريات كأس الأمم الأوروبية 2008 مع منتخب البرتغال، على فرصةٍ لاختبار قدراته الفنية أمام المخضرم أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد عندما يلتقي بطل أوروبا ووصيفه على ملعب ستامفورد بريدج يوم 20 سبتمبر المقبل.

غوارديولا لن يعتمد على رونالدينيو وديكو وإيتو

< أعلن المدرب الجديد لنادي برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا أنه لن يعتمد على الثلاثي البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو في الموسم المقبل.

وقال غوارديولا الذي حل بدلا من الهولندي فرانك رايكارد المقال من منصبه، خلال تقديمه رسميا من قبل النادي الكاتالوني:«ننوي عدم الاعتماد على اللاعبين الثلاثة في التشكيلة، لأسباب تتعلق بمردودهم الفني».

وأضاف «بيب» غوارديولا أن النادي يبحث عن مهاجم بديل لإيتو يكون «جيدا جدا ومتكاملا مع الفرنسي تييري هنري والاسباني الشاب بويان كركيتش».

من جهة أخرى نسي ديكو (28 عاما)، الذي يشارك حاليا مع البرتغال في نهائيات كأس أوروبا 2008، أنه لم يفك ارتباطه بالنادي الكاتالوني بعد، مطلقا تصريحا غريبا ومبكرا في آن معا عندما دعا رونالدينيو «للانضمام إليه في تشلسي الانجليزي»، لكي يلعبا تحت إشراف المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي يشرف على ديكو حاليا في المنتخب البرتغالي وعلى رونالدينيو سابقا في مونديال 2002 الذي أحرزته البرازيل.

هل يخلف جوزيه سكولاري؟
هل يخلف جوزيه سكولاري؟
مانويل جوزيه : أتمنى تدريب المنتخب البرتغالي

< تترقب لجنة الكرة بالنادي الأهلي قيام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بتحديد موقفه بشأن الاستمرار في قيادة الفريق.

وكانت أجواء من القلق قد سادت داخل القلعة الحمراء بعدما ترددت أنباء حول احتمالات تولي جوزيه مهمة المدير الفني لمنتخب البرتغال بعد يورو 2008 خلفا للبرازيلي سكولاري الذي أعلن عن رحيله إلى تشيلسي عقب انتهاء منافسات كأس أمم أوروبا الحالية.

وكان رئيس اتحاد الكرة البرتغالي قد أكد لإحدى صحف بلاده أن مانويل جوزيه مرشح بقوة لتدريب المنتخب البرتغالي وتردد أن جلسات عديدة جمعت بين مسؤولي الاتحاد البرتغالي مع جوزيه لهذا الشأن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى