الانتهاء من أعمال الدراسة التفصيلية لخامات الحجر الجيري في المواقع المرخصة لصناعة الاسمنت بأحور

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> استكمل الفريق الجيولوجي التابع لإدارة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع عدن خلال الأيام الماضية كافة أعمال الدراسة التفصيلية لخامات الحجر الجيري، الخاصة بصناعة الإسمنت في المواقع الجبلية المرخصة للمستثمر السعودي حسين عبدالرحمن العطاس في مديرية أحور محافظة أبين.

وأوضح لـ«الأيام» م.أحمد عبدالله اليماني رئيس الفريق الجيولوجي قائلا: «إن الدراسة التي نفذوها قد غطت ثلاثة مواقع للحجر الجيري، وهي أحور1 وأحور2 وأحور3، وتمثلت في حفر عدد من الآبار اللبية وزعت على هذه المواقع الثلاثة لمعرفة سماكة خام الحجر الجيري، وأخذ العديد من العينات لمعرفة مواصفات الخام المكون لهذه المواقع، وكذا تقدير حجم الاحتياط لخام الإسمنت».

وأشار م.اليماني إلى أن هذه المواقع غطت بخرائط جيولوجية وطبوغرافية تفصيلية، التي في ضوئها يتم تحديد حدود خام الحجر الجيري في هذه المواقع، وكذا الاستعانة بها في أعمال التحجير عند الاستغلال في المستقبل.

وأكد أن النتائج الأولية لعدد من العينات في هذه الدراسة ملائمة لخام الحجر الجيري في مواقع صناعة الإسمنت.

وقال: «وعند استكمال الأعمال المختبرية، وحصولنا على كافة نتائج التحاليل سيتم تقديم تقرير نهائي ومتكامل وشامل للنتائج المختبرية، بالإضافة إلى تقرير الاحتياط من المخزون الخام والخرائط الجيولوجية والطبوغرافية التفصيلية، التي على أساسها يمكن البدء في تنفيذ المشروع إن شاءالله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى