أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> موراتي يؤكد أنه لن يمس ملك برشلونة قبل أيام.. تحدثت الصحف الايطالية عن نية المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان الإيطالي التعاقد مع لاعب برشلونة الأسباني اكزافي.

السيد موراتي رئيس انتر ميلان أكد لصحيفة «الكوريري ديلو يبورت» أنه لن يمس ملك برشلونة فهو لاعب كبير والجميع يتمناه لكننا لن نمسه لأنه ملك برشلونة ورمز من رموزهم الوفية..بذلك ينفي موراتي ما قيل في الصحف مسبقا والتوجه نحو الانجليزي لامبارد لاعب تشيلسي الانجليزي .. هذا ما صرح به موراتي.

ليفربول يُعطي ريزا الضوء الاخضر للخروج

< أعطى نادي ليفربول الانجليزي الضوء الاخضر للظهير الأيسر النرويجي ريزا للخروج من النادي والذهاب إلى نادي روما الايطالي وتقول التقارير الانجليزية والايطالية أن ريزا أصبح قريبا جداً من اتمام الصفقه مع نادي روما الايطالي وفي حال انتقاله رسمياً سيكون المبلغ المقدم 8 ملايين يورو لمدة أربع سنوات

بـايـرن مـيـونـخ يـواصـل اهـتـمـامـه بـمـاريـو غـومـيـز

< نادي بايرن ميونخ صعد اهتمامه بالمهاجم الألماني لفريق شتوتغارت ماريو غوميز .. ثاني هدافي الدوري الألماني الموسم الماضي بعد لوكا توني وبالرغم من اخفاقه بإثبات ذاته في اليورو إلا أن الكثير من الأندية مهتمة به وعلى رأسها نادي بايرن ميونخ ، فبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فإن النادي البافاري يشدد اهتمامه باللاعب صاحب الـ 22 سنة من أجل تدعيم الفريق والعودة بقوة لدوري الأبطال الموسم القادم والذي يعد الهدف الأول لبايرن ميونخ الموسم القادم .. شتوتغارت بدوره لا يريد الاستماع إلى العروض التي تقل عن 35 مليون يورو، وموكله السيد موريتسيو غاودنو أكد اهتمام العملاق البافاري باللاعب .

الاهتمام الانجليزي بنجم مدريد السابق وديبورتيفو الحالي ريكي

< يأتي ناديا إيفرتون وبولتون على رأس الأندية المهتمة بلاعب ريال مدريد السابق وديبورتيفو الحالي ريكي .. صاحب الـ 27 سنة ووكيل أعماله ورئيس نادي ديبورتيفو كانوا ينوون الاجتماع هذا الأسبوع ، ولكن الاجتماع أجل إلى وقت لاحق .. وكيل اللاعب ألكساندري كامانو أكد بأن هناك اهتماما إنجليزيا ، ولكنه لم يرد أن يفصح عن إسم الأندية المهتمة بموكله ، وأضاف:«هناك كشافون راقبوا ريكي ، وهم معجبون بنوعيته وسرعته وأهدافه ، ويعتقدون بأنه سيكون لاعبا مفيدا في انجلترا» .

سيدويل من تشلسي إلى أستون فيلا

< أعلن نادي أستون فيلا الانجليزي أنه توصل إلى اتفاق مع تشلسي يقضي بانتقال لاعب وسط الأخير ستيف سيدويل إلى صفوفه مقابل 5ر5 ملايين جنيه استرليني (نحو 11 مليون دولار) أمس الاربعاء.

وكان سيدويل انتقل إلى صفوف الفريق اللندني الموسم الفائت قادما من ريدينغ لكنه لم يحظ بفرصة كبيرة خصوصا بوجود لاعبين كبار في خط الوسط وأبرزهم فرانك لامبارد وجو كول والألماني ميكايل بالاك والغاني مايكل إيسيان

سوسا ينوي البقاء مع بايرن ميونخ

< نفى الجناح الأرجنتيني خوسيه إرنستو سوسا نيته الرحيل عن بايرن ميونيخ الألماني، موضحا أن المدير الفني الجديد للفريق البافاري يورجن كلينسمان ينوي الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

وقال سوسا في تصريحات نقلها راديو «لاريد» يوم الأحد الماضي إن تغيير الفريق حاليا لا يعد منطقيا بعد موسم قضاه مع بايرن، ولم يظهر سوسا كثيرا في الموسم الماضي بقميص بايرن ميونيخ، مما زاد التكهنات باحتمالية عودته للدوري الأرجنتيني خلال فترة الانتقالات الجارية..وأوضح:«تحدثت مع كلينسمان قبل نهاية الموسم المنصرم وأكد لي أن فرصي ستزداد في الموسم المقبل وسيصبح مجهودي واضحا».

وتابع :«الحديث كان إيجابيا معه ولذا أعتقد أن العودة للدوري الأرجنتيني سيكون خطوة متسرعة مني» .. وكان أوتمار هيتزفيلد يفضل الدفع بالجناح الفرنسي فرانك ريبيري والألماني الدولي باستيان شفاينشتيجر في مركز الجناح الأيسر على مدار الموسم المنصرم.

فينغر يؤكد لبرشلونة و الميلان :«أديبايور ليس للبيع بأي سعر»

< يبدو أن رأي آرسين فينغر في موضوع انتقال إيمانويل أديبايور لا يمكن تغييره مهما كان العرض الموجه له ، فبعد أن أرسل فاكس للميلان بعدم رغبته بالبيع قام البرشا بتقديم عرض للاعب التوغولي يصل إلى 30 مليون يورو، مما دفع فينغر إلى إعادة كلامه من جديد موجهه للميلان وللبرشا قائلا :«أديبايور ليس للبيع بأي سعر كان».

الأرسنال ينهي رسمياً انتقال ليمان إلى شتوتغارت

< أعلن نادي الآرسنال إنتقال الحارس الألماني ينز ليمان رسمياً إلى البوندسليغا حيث سيلعب في نادي شتوتغارت بطل الدوري الألماني الموسم الماضي في 1 يوليو 2008 عندما ينتهي عقده مع النادي رسمياً .. صاحب الـ 38 عاماً الذي يلعب حالياً البطولة الأوروبية مع منتخب بلاده في النمسا وسويسرا كان قد انضم إلى المدفعجية في عام 2003 قادماً من بروسيا دورتموند ولعب 199 مباراة مع النادي اللندني .. حامي عرين الآرسنال حطم الرقم القياسي في دوري أبطال أوروبا حين لعب 853 دقيقة دون أن تهتز شباكه حين وصل الآرسنال إلى نهائي البطولة الأوروبية 2006 في باريس , وكل شخص في الآرسنال يود أن يشكر ينز ليمان لمساهمته الضخمة مع النادي وتتمنى له الحظ السعيد في المستقبل .

برشلونة يستبعد بنزيمه من قائمته

< «النجم الفرنسي كريم بنزيمه لاعب ليون الفرنسي والذي يعد محط أنظار الفرق الكبيرة ومنها برشلونة الاسباني الذي كان يسعى للتعاقد معه هذا الصيف لن يكون ضمن اهتمامات برشلونة» .. جاء ذلك في خبر أوردته صحيفة «سبورت» الكتالونية أن نادي برشلونة ألغى فكرة التعاقد مع بنزيمه هذا الصيف نتيجة إصرار فريقه على التمسك به وذلك بوضع سعر خيالي لمن أراد التعاقد معه حيث أن الفرنسيين يرون أن سعره لن يقل عن 40 إلى 50 مليون يورو .. لذلك قررت إدارة برشلونة ترك بنزيمه والتفكير بالتعاقد معه مستقبلا .

> ليون يريد استعادة أبيدال

أعلن نادي ليون الفرنسي عن رغبته باستعادة الظهير إيريك أبيدال الذي انضم الموسم الماضي إلى برشلونة ، و يرى رؤساء النادي الفرنسي أن أبيدال سيكون البديل لسكيلاتشي الذي يقترب من الانضمام إلى أشبيلية الأسباني .. أبيدال غير مرتاح في برشلونة وهاجم وانتقد في أكثر من مرة سوء الاعداد البدني و التدريبات في النادي الكاتالوني.

أدريانو يتلهف للعودة إلى انتر ميلان

< أكد مهاجم المنتخب البرازيلي أدريانو أمس الاربعاء أنه يتلهف للعودة إلى فريقه انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الاخيرة..وأوضح أدريانو الذي أعاره انتر ميلان إلى ساو باولو منتصف الموسم الماضي، في حديث إلى صحيفة«لا غازيتا ديللو سبورت» أنه تمكن من التخلص من جميع المشاكل التي كان يعاني منها سابقا وأنه ينتظر بشغف كبير عودته إلى اللعب في صفوف انتر ميلان..وكان سافر مدرب انتر ميلان الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو إلى البرازيل لمتابعة أدريانو (26 عاما) في المباراة التي خاضها منتخب بلاده مع الارجنتين فجر اليوم الخميس ضمن الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى