كأس أوروبا 2008.. سكولاري : أنا المسؤول الأول عن الخسارة أمام ألمانيا

> بال «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أنه المسؤول الاول عن الخسارة أمام المانيا 2-3 أمس الأول الخميس في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي.

وقال سكولاري الذي خاض مباراته الاخيرة على رأس الادارة الفنية للمنتخب البرتغالي حيث سينتقل إلى تدريب تشلسي الانجليزي:«أنا المسؤول الاول عن الخسارة، لأنني من يختار التشكيلة والخطة التكتيكية».

وأضاف:«أنا حزين جدا لأنه كانت لدينا الامكانيات لبلوغ الدور نصف النهائي لكننا ارتكبنا بعض الاخطاء التي لم تمكننا من بلوغ هدفنا وهو دور الاربعة وبالتالي فمشاركتنا كانت سلبية.. أنا مستاء لذلك..أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنني لم أحقق هدفي وهدف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم..لقد فشلت».

وتابع:«لكني فخور بقيادة البرتغال، أمضيت 5 أعوام ونصف العام معهم، قد أعود إلى هنا في يوم من الأيام، إنه بلد سيبقى حبه في قلبي».

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان إفراط لاعبيه في الثقة سببا في الخسارة أمام المانيا، أوضح سكولاري:«الثقة ضرورية في جميع المباريات وإذا انعدمت فلا داعي لأي فريق أن يدخل أرضية الملعب، لكن في الوقت ذاته يجب احترام الفريق المنافس»، مضيفا:«إنها ليست مسألة ثقة، لقد خسرنا لأن المانيا كانت الافضل».

وأشار إلى أن أمورا كثيرة لم يكن فريقه موفقا فيها، وقال:«لم يسعفنا الحظ في الكرات الثابتة، وكان مفترضا أن لدينا لاعبين يجب أن يقوموا بمراقبة بالاك لكنهم لم يفعلوا ذلك وألمانيا استغلت الموقف».

وقال أيضا:«فضلا عن كل هذه الامور فإن الجميع شاهد بالاك يقوم بدفع مدافعنا باولو فيريرا قبل أن يسجل الهدف الثالث لكن الحكم لم ير شيئا».

واختتم:«لا أعرف ما إذا كان هذا الهدف قلب المعطيات لكن عندما تلقت شباكنا هذا الهدف كنا بصدد الضغط عليهم وبالتالي كان لزاما علينا إعادة النظر في كل الامور لتسجيل هدفين.

إذا كان هناك خطأ فيجب على الحكم أن يحتسبه».

وبخصوص تأثر المنتخب البرتغالي بإعلان انتقاله إلى تشلسي، قال سكولاري:«حتى لو لم أعلن ذلك فإننا كنا سنخسر.

ذلك ليس له أي علاقة على الرغم من أن الكثيرين سيفكرون ذلك والعديد من الصحافيين سيكتبون ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى