محافظ لحج: سنبذل جهودا متواصلة للارتقاء بالجوانب الخدمية والتنموية بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

>
قام محافظ لحج محسن النقيب أمس الأول بزيارة تفقدية إلى مديرية القبيطة يرافقه مدراء المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومدير أمن المحافظة العميد أحمد صالح عمير ومدير المديرية عقلان الشرعبي والأمين العام للمديرية مختار الحربي ورئيس فرع المؤتر د.عرفات على محمد وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وبدأت زيارة المحافظ من منطقة الشريجة، حيث قام بوضع حجر أساس لتوسعة مدرسة الشريجة، وافتتح مشروع مدرسة سيف الفقيه بالهجر ووضع حجر أساس لتوسعة مدرسة عمار بالسفلي كرش.

وتوجه الأخ المحافظ ومرافقوه إلى جبال ومرتفعات الدخينة والنخيلة وتوجن حيث افتتح هناك طريق الدخينة التي أنجزت بمبادرات أهلية، ومدرسة النخيلة المكونة من 12 فصلا دراسيا.

وقام عدد كبير من الأهالي بتوقيف موكب المحافظ وعرض همومهم وشكاواهم ومعاناتهم حيث تم مشاهدة صور مختلفة لمآسي الجفاف وشحة المياه التي يكتوي بنارها المواطنون في هذه المناطق حيث توزعت طوابير الفتيات والأطفال على طول وعرض الطريق وهم يحملون عبوات المياه فوق رؤوسهم من أماكن مترامية.

واتجه خط سير موكب المحافظ إلى طريق جبلية ووجد سائقو السيارات صعوبة السير، واستغرب فريق الإعلاميين المرافق للمحافظ الحياة القاسية التي يعيشها المواطنون فيها والطريق الوعرة جدا في المغنية والمواهبة حيث تقدم أبناء المواهبة باستعراض الجانب التعليمي في مدرسة الدرة مطالبين المحافظ باعتماد فصول إضافية للطالبات.

وفي منطقة الكعبين، افتتح المحافظ محسن النقيب الوحدة الصحية، ثم التقى كلا من الشيخ نجيب عبدالله محمد وجميل سيف، عضو المجلس المحلي، وعددا من مواطني المنطقة، الذين أبلغوا المحافظ بأن منطقة الكعبين بحاجة إلى مستوصف صحي يتناسب مع الكثافة السكانية للمنطقة.

وقد ثمن النقيب المشاريع والمنجزات العظيمة المتمثلة بطريق الراهدة - ضمران- الكعبين- سيف وسفلته وطريق الهجر- المغنية - ثوجان ومشروع الربط الكهربائي العام لعموم المديرية.

وكان الموكب الزائر للقبيطة بقيادة المحافظ قد لوحظ عليه أثر الإرهاق والتعب، وأقام النائب البرلماني عبدالجليل جازم لهم مادبة غداء في ضمران.

ثم التقى الأخ المحافظ بالمشايخ وأعضاء المجلس المحلي والمسئولين وجرى الحديث حول القضايا التي تهم تنمية المنطقة في المرحلة القادمة.

وفي حديثه للحاضرين أثنى المحافظ على الدور التاريخي البارز لأبناء القبيطة، وقال: «نحن نعبر عن وفائنا وحبنا لكل قباطي، وسنبذل جهودا متواصلة للارتقاء بالجوانب الحيوية والتنموية في القبيطة».

ودعا المحافظ المواطنين إلى تعميق مبادىء الولاء الوطني واستشعار قيمة الوحدة اليمنية والاعتزاز بها.

وواصل محافظ لحج بعد عصر الخميس زيارته حيث تفقد سير أعمال شق طريق الهجر- دياش- المغنية ووضع حجر الأساس لتوسعة مدرسة 26 سبتمبر بدياش، كما زار سد حصاد مياه السيول في دياش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى