مواطن يتفاجأ بوجود أحجار صغيرة في أنابيب المياه وآخر يطالب بإصلاح الأنبوب بالشارع الرئيس بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
تفاجأ المواطن فضل عبدالله عبده من أبناء مدينة الحوطة في لحج عندما علم أن السبب الرئيسي لتوقف جهازه الخاص بشفط المياه من أنابيب المؤسسة المحلية للمياه في لحج وتعطله لم يكن خللا فنيا، ولكن نتيجة وجود العديد من الأحجار الصغيرة التي التصقت بـ (الريش) الخاصة بالجهاز أثناء شفط المياه من أنابيب المؤسسة.

المواطن فضل عبدالله عبده أفاد «الأيام» أنه «لولا ستر الله وتوقف الجهاز لحصل ما لايحمد عقباه، لأننا نعتمد على مياه المؤسسة في كل شيء حتى في الشرب». وأضاف: «لقد تفاجأت بوجود الأحجار الصغيرة في الأنابيب الخاصة بالمؤسسة، مما يدل على عدم وجود أية رقابة وتنقية للمياه التي نستخدمها»، مطالبا المؤسسة «بوضع معالجات سريعة، لأن الوضع خطير، حيث وصل إلى وجود أحجار صغيرة في أنابيب المؤسسة التي يتموّن جميع المواطنين منها.

من جانبه أفاد م.نافع كرد أن «العديد من الأعطال الخاصة بأجهزة الشفط للمياه ناتجة عن وجود حصوات أو أحجار تقوم الأجهزة بشفطها مع المياه، مما يؤدي إلى توقفها عن العمل».

يذكر أن مؤسسة المياه في لحج تقوم بين الحين والآخر بحملات ضخ باستخدام أجهزة شفط المياه في المنازل التي انتشرت بشكل كبير في مدينة الحوطة وضواحيها.

من جانب أخر أبلغ «الأيام» المواطن عبدالواحد عبدالرحيم الهمبش أمس الأول عن تسرب مياه من الأنبوب الرئيسي للمؤسسة الذي يغذي بعض ضواحي مديرية الحوطة وقراها بالمياه، وسببت هذه التسربات ظهور التشققات والأضرار في الرصيف الأمامي من الشارع الرئيسي في المدينة». وأضاف: «لقد أبلغت المؤسسة المحلية للمياه بهذه الأضرار الناتجة عن التسربات ولكن دون جدوى، فلم تحرك ساكنا في معالجة المشكلة».

وقال أيضا: «الأضرار الآن بسيطة، ولكن قد تتطور وتتضرر المحلات التجارية المجاورة للأنبوب في الشارع الرئيسي، ولن نسكت عن هذا، وسوف نلجأ إلى القضاء، لأن المحل الخاص بي هو مصدر عيشي الوحيد»، مطالبا في الوقت نفسه المؤسسة بسرعة إصلاح الخلل الحاصل في الأنبوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى