جموع غفيرة تواصل اعتصامها أمام منازل معتقلي كرش

> كرش «الأيام» خاص:

> واصلت جموع غفيرة لليوم الثالث على التوالي الاعتصام الأول أمام منزلي المعتقلين هشام محمد صالح وعبد سركال في سجن صبر على ذمة تظاهرات كرش، اللذين صدرت بحقهما أحكام قضائية قاسية.

ويستمر اعتصامهم يوميا من بعد الظهر حتى المساء بحضور أهل وذوي المعتقلين. وقد رفع المعتصمون اللافتات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين وإبطال الحكم السياسي ضدهم.

وألقى الطفل جمال النجل الأصغر للمعتقل عبد سركال في منطقة زيق كرش كلمة عبر فيها عن شكره لكل الذين وقفوا بجانب معتقلي كرش من منظمات وأحزاب وهيئات وفعاليات وشخصيات اجتماعية وصحفيين، موضحا أن الحكم القضائي الصادر ضد والده وزملاءه «دليل على عدم استقلالية القضاء جعلت من شريعة الغاب منهاجا للحياة تتغاضى وتصمت عن الذين ينهبون الثروة ويقطعون الطرق ويختطفون السائرين في الطرق العامة والسياح الأجانب لكنها تفرض عقوبات بالسجن والزنازين على الأحرار المسالمون من أبناء الجنوب».

وأضاف الطفل جمال سركال «أن بناء كرش وكل الجنوب وقعوا ضحية أيد غادرة ونظام كالأخطبوط يمتد كل ناحية فريق ينهب الأرض والوظائف وفريق يستولي على الثروة باسم الاستثمار وفريق يعتقل ويحكم فالمؤأمرة علينا توزعت بينهم أدوار، لقد اعتقلوا والدي ورفاقه في وضح النهار ظلما وعدوانا فنقول لهم وإن اعتقلتم صوتا واحدا فإن خلفه آلاف من الأصوات التي تنادي وتطالب وتناضل سلميا تريد الحق المسلوب والعزة والكرامة مهما كلفهم ذلك النضال السلمي».

وقال جمال:«أقول للمعقتلين في السجون لستم وحدكم في المعتقلات الشعب في محافظات الجنوب كله في حالة اعتقال منذ صيف 94م اصبروا وصابروا ورابطوا وأنا على يقين أن فيكم من هو مثل نيلسون منديلا الزعيم الأفريقي الذي خرج من أقبية المعتقلات إلى سدة الحكم ولنا أسوة في نبي الله يوسف عليه السلام الذي خرج من سجن الملك إلى وزارة المالية والاقتصاد فالتحيات للمعتقلين باعوم والغريب وبن فريد والدهبلي وعلي منصر والشعيبي وفهد القرني والخيواني والمعتقلين جميعا».

أهالي وأقرباء المعتقلين أثناء اعتصامهم أمس بكرش
أهالي وأقرباء المعتقلين أثناء اعتصامهم أمس بكرش
وألقيت في الاعتصام قصيدتان للشاعرين صالح وأحمد زيق نالتا الاستحسان. وسوف تواصل هيئة الفعاليات السياسية إقامة اعتصامات أخرى اما منازل معتقلي كرش الستة ونصب مخيمات تضامنية خلال الأسابيع القادمة بواقع ثلاثة أيام أمام منزل كل معتقل سياسي في مناطق كرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى