نقابة المهن الطبية بعدن تستنكر تعقيب نقابة صنعاء حول تصريحات عثمان كاكو

> عدن «الأيام» خاص:

> استنكرت النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بعدن ما ورد في تعقيب المكتب التنفيذي لنقابة المهن الفنية الطبية الصادر من صنعاء، والمنشور في «الأيام» العدد رقم (5433)، وقالت:«يحق لنا أن نتساءل هل الآن بحاجة إلى مثل تلك التصريحات في الوقت الذي يعاني فيه جميع العاملين في القطاع الصحي على مستوى الجمهورية اليمنية من ضياع عدد من المطالب والاستحقاقات وفي مقدمتها سرعة تنفيذ وصرف المرحلة الثانية من بدل طبيعة العمل ابتداء من يناير 2008م بناء على قرار مجلس الوزراء».

وأضافت:«إننا نقول لهؤلاء إن كان لكم نقابة شرعية منتخبة من القاعدة إلى القمة وإن كان لكم لجان نقابية في مختلف المرافق الصحية بعدن فإنكم لستم بحاجة إلى إصدار البيانات من العاصمة صنعاء».

وأضافت النقابة أن التعقيب «جاء ردا على الكلمة التي ألقاها الأستاذ عثمان كاكو ناصر نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ورئيس فرع الاتحاد العام بعدن في الحفل التكريمي الذي أقامه مكتب الصحة والسكان بعدن بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية والذي حاولوا فيه تزييف الواقع وطمس الحقائق وتحميل كلمات الأستاذ عثمان كاكو ما لم تحتمل، لذلك وجب علينا أن نجلي الحقيقة لجميع قراء هذه الصحيفة الغراء التي تحظى بكل الاحترام والتقدير.

أولاً: إن الأستاذ عثمان كاكو ليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها في مثل هذه المناسبات كما أنها ليست المرة الأولى التي يلقي فيها الخطابات أو الكلمات القصيرة في لقاءاته مع العاملين في هذا القطاع وأن محاولة تصوير كلمة الأستاذ عثمان كاكو على أنها انتقاص من حق العاملين في القطاع الصحي بعدن محاولة يائسة لا تنطلي على أحد، والحقيقة التي لا يختلف عليها اثنان أن الأستاذ عثمان كاكو أشاد في كلمته بالدور الذي يقوم به العاملون في هذا القطاع الذين وصفهم بملائكة رحمة في معاملتهم مع المرضى إلا أن الحكومة تتعامل معهم بدون رحمة في ظل تدني مرتبات وعلاوات جميع العاملين في هذا القطاع الصحي المهم. كما تطرق في كلمته إلى دور الاتحاد العام للنقابات فرع عدن والنقابة العامة للمهن الطبية والصحية في المطالبة باستحقاقات العاملين في هذا القطاع وخاصة بدل طبيعة العمل.

والجميع قد شاهد الأستاذ عثمان كاكو وهو يصول ويجول في المستشفيات ولا ننسى الكلمة التي ألقاها وسط تجمع العاملين المضربين في مستشفى الجمهورية والتي حثهم فيها على التمسك بحقوقهم.

وأخيراً نقول للأستاذ عثمان كاكو ناصر إن النقابة للمهن الطبية والصحية بعدن ومختلف تكويناتها النقابية تبادلك الوفاء وتثمن عاليا كل الجهود التي تبذلونها في الدفاع عن الحقوق والمكتسبات النقابية والعمالية لمختلف المؤسسات العمالية بعدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى