بعد انسحاب 9 أعضاء من دورة المجلس احتجاجا على العديد من الخروقات.. محلي الملاح يحيي تجاوب محافظ لحج مع طلب الدعوة لعقد اجتماع استثنائي

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

> حيا أعضاء المجلس المحلي لمديرية الملاح في ردفان محافظة لحج تجاوب الأخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة مع طلب الدعوة لعقد اجتماع استثنائي للمجلس بحضوره.

لمساءلة رئيس المجلس ونائبه والهيئة الإدارية لارتكابهم- كما قالوا- العديد من التجاوزات والمخالفات، وللوقوف أمام الموازنة السنوية لعام 2009، تقدم به تسعة من أعضاء المجلس من أصل 17 عضوا بعد انسحابهم من الدورة الثانية للمجلس التي انعقدت أمس الأول، وتمت فيها المصادقة على مشروع الموازنة العامة لعام 2009 بحضور 8 أعضاء فقط.

وذكر أعضاء المجلس المحلي التسعة في مذكرتهم- التي رفعوها إلى محافظ المحافظة أمس- عددا من الخروقات والمخالفات التي يمارسها مدير عام المديرية رئيس المجلس وأمين عام المجلس وأعضاء الهيئة الإدارية، ومنها عدم تنفيذ قرارات المجلس المحلي، والعمل خلافا لقانون المناقصات والمزايدات من حيث الإعلان وفتح المظاريف والتلاعب بحالات الرعاية الاجتماعية وكشوفات المجندين، وعدم إطلاع المجلس على تقرير الجهاز المركزي لعام 2007، والتلاعب بمحاضر الاجتماعات وتغييرها، وتهميش أعضاء المجلس، الأمر الذي استوجب تقديم طلب الدعوة لعقد اجتماع استثنائي لمساءلتهم.

واعتبروا تمرير تقرير الموازنة السنوية- بمصادقة 8 أعضاء فقط وفي جلسة أكدوا أنها انعقدت ليلا- خرقا قانونيا صريحا لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية الذي ينبغي ألا يمر مرور الكرام.

كما أفادوا أن محافظ المحافظة تجاوب مع طلبهم ووعد بالدعوة لعقد اجتماع استثنائي خلال الأسبوع الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى