آرشافين : ما قدمته في يورو 2008 هو المستوى العادي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
قال أندريه آرشافين نجم هجوم منتخب روسيا لكرة القدم إن المستوى الرائع الذى ظهر عليه فى بطولة كأس الامم الاوروبية «يورو 2008» هو مستواه العادي.

مشيرا إلى أنه كثيرا ما أدى بمستوى أفضل سواء مع فريقه زينيت سان بطرسبورج أو في الدوري المحلي الروسي أو في بطولة «يويفا» للأندية الاوروبية.

وأرجع آرشافين إعجاب خبراء الكرة و محبيها حول العالم بمستواه إلى أن يورو 2008 تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع على مستوى العالم مقارنة بالدوري المحلي الروسي.

وأكد آرشافين (27 عاما) أنه قدم مع زملائه في فريقه الروسي مباريات لا تقل قوة عما قدمه حتى الآن مع المنتخب الروسي حتى تمكنوا من الفوز بكأس يويفا للعام 2008 فى مواجهة فرق أوروبية كبرى مثل :

مارسيليا الفرنسي وبايرن ميونخ الالماني ورينجرز الاسكتلندي الذي فاز عليه زينت سان بطرسبورج في نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف واحد..ونقل موقع فوتبول فرانس عن أرشافين قوله:«لم أقدم شيئا خارقا للعادة في يورو 2008 فكثيرا ما لعبت مباريات لا تقل قوة في بطولة يويفا و في الدوري المحلي الروسي فأحيانا أسجل وأحيانا أخرى أخلق الفرص لزملائي للتسجيل».

يذكر أن آرشافين يعد أفضل مهاجم فى يورو 2008 لدرجة أنه سحب البساط من تحت أقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو (الذي اقترب سعره من 100 مليون يورو) بعد أن نجح بسرعته الفائقة وخفة حركته في المساهمة في فوز روسيا على هولندا 3 / 1 فى الدور الربع النهائي.

وقد بدأت العروض تنهال على آرشافين من مارسيليا وبايرن ميونخ وبرشلونة ومانشستر يونايتد وغيرها من الأندية الاوروبية بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه آرشافين في يورو 2008.

يذكر أن سعر آرشافين الذي كان يقدر بمئات الآلاف من الدولارات قبل يورو 2008 قفز في بورصة اللاعبين بسرعة الصاروخ بعد الأداء الرائع الذي أبداه فى يورو 2008 ليصل إلى أكثر من 25 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى