بخسارته من الضيوف بهدف .. شعب حضرموت ينهي موسمه خامسا واليرموك يتقدم للمركز السادس

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
اكتفى فريق شعب حضرموت بمركزه الخامس برصيد 40 نقطه وأنهى موسمه الحالي بهذا الشكل رغم الظروف التي أتيحت له، وكان في مقدوره أن يحقق الأفضل لكن أهلي صنعاء عرف من أين تؤكل الكتف، وعاد من بعيد ليخطف على الصقر والشعلة وشعب حضرموت المركز الثاني بعد فوزه العريض عصر أمس على الصقر 4/صفر.

شعب حضرموت الذي قدم موسما مترنحا ومستوى متذبذبا ومباريات محترمة في كأس الاتحاد الآسيوي، وكان في الإمكان أفضل مما كان، لكنه اكتفى بالمركز الخامس في الترتيب النهائي لهذا الموسم 2008- 2007 بعد خسارته أمس في آخر مباريات الموسم من ضيفه اليرموك صفر/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ليرد اليرموك الدين للشعب الذي كان قد تغلب عليه في صنعاء بهدف مماثل في نهاية لقاءات الدور الأول.

ورغم السيطرة الميدانية لشعب حضرموت خلال الشوط الأول والهجمات التي سنحت لمهاجميه إلا أنهم لم يجدوا الطريق المناسب للمرمى، وربما بسبب عدم وجود مهاجم صريح في الفريق منذ أسابيع مضت، وربما بسبب إصابة المهاجم المصري سيد عادل ومغادرته إلى دياره.

وأضاع مهاجمو الشعب عدة فرص، أحيانا للتسرع وأحيانا لبراعة الحارس العملاق سعود السوادي الذي نجح في الحفاظ على شباكه خالية طوال الـ 90 دقيقة، إذ سنحت للأثيوبي الشنافي جرمة فرصة مواتية أمام المرمى سددها أرضية أبعدها أحد المدافعين في د(15)..وانفرد منصر باحاج تماما بالمرمى في د(20) ولعب الكرة من فوق الحارس الذي نجح في تحويل مسارها للخارج.

وسدد اللاعب نفسه كرة من حافة الجهة اليسرى أبعدها سعود السوادي في د 24، ولم يظهر اليرموك إلا بعد نصف ساعة عندما سدد يوسف الصيادي كرة أرضية لم يجد أحمد كرامة صعوبة في احتوائها..وفي أثناء سيطرة الشعب على مجريات الشوط الأول رجحت الكفة لمصلحة اليرموك بهدف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق رؤوف ناجي الذي ارتقى مع الكرة العرضية المرسلة له من يسار الملعب من زميله علي العولي ليضع الكرة برأسه جميلة في الشباك.

وعلى غير مجريات الشوط الأول ظهر اليرموك بشكل مغاير في الشوط الثاني وبادل الشعب الهجمات، وكاد في أحيان أن يعزز النتيجة..ورغم ذلك واصل لاعبو الشعب إضاعة الفرص، ففي د(51) أرسل منصر باحاج كرة عرضية من حافة الجهة اليسرى لم تجد المتابعة..وتلقى سالم موسى كرة أمام المرمى الخالي في د(55) ولعبها سهلة أنقذها سعود السوادي في اللحظة المناسبة.

وأرسل مجاهد زايد كرة لليرموك من على خط الـ 18 أبعدها أحمد كرامة، لتعود للمندفع رؤوف ناجي الذي سددها عالية في د(70)..وتابع مجاهد زايد كرة عرضية أمام المرمى لكنه لم يدركها في د(75)..لتنتهي المباراة بهدف وحيد لليرموك.

من وحي اللقاء

< أدار المباراة محمد نعمان وساعده محمد النظاري ومحمد المطري وعلي شملول رابعا، وراقبها أحمد مهدي وفنيا أحمد بن عمرو ولطفي الحداد من فرع الاتحاد.

< مدافع الشعب خالد متعافي طلب التغيير في د(30) من الشوط الأول وخرج من الملعب متأثرا بإصابة جراء لعبة خشنة ارتطم على إثرها بالأرض وأصيب..سلامات.

< بالخسارة بقي الشعب خامسا بـ 40 نقطة، لكن اليرموك رفع رصيده إلى 39 نقطة وتقدم إلى المركز السادس تاركا المركز السابع لحسان.

< خلال مشوار الدوري لهذا الموسم قدم عدد من لاعبي شعب حضرموت عطاءات جيدة وترددت الأنباء عن محاولات بعض الأندية (المرتاحة) لاستقطابهم.

< انتهى مشوار الدوري ، وينبغي على جميع الفرق مداواة جروحها ومناقشة أوضاعها بالسلب والإيجاب.

< بعد غد الإثنين يستضيف شعب حضرموت في كأس الرئيس أهلي تعز على ملعب بارادم في مباراة الرد بينهما..وكان لقاء الذهاب قد انتهى لأهلي تعز 3/5.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى