مدير التربية بلحج:مخاوفكم من حرمان أبناء المحافظة من فرص المنح موضع اتفاق

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» من الأخ د.علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، ردا على الخبر المنشور في العدد رقم (5438) الصادر يوم الأربعاء الموافق 25 يونيو الجاري بعنوان (مدير التربية في لحج يوقف راتب مراسل «الأيام»).. جاء فيه:

«إن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لم يجد نفسه يوما في حالة افتراق مع الرسالة الإعلامية النبيلة لصحيفتكم بل حظيت نشاطاته باهتمامها وتغطيتها في أكثر من مناسبة، وتتوفر لدينا من الأسباب للشعور بالامتنان والشكر تجاهها وتجاه الأخوين الفاضلين باشراحيل.

إن مخاوف الأخ المحرر من حرمان أبناء المحافظة من فرص المنح الدراسية مفهومة وموضع اتفاق في حال استندت إلى معلومات وحقائق دقيقة وهو الأمر الذي لا يوفره الادعاء الذي أورده الأخ المراسل حين قفز بحالات التقدم المفتقرة لأرقام الجلوس في المركز الامتحاني المذكور إلى العدد 60 فيما لاتزيد عدد الحالات فيه عن 17 حالة ، 9 منها من أبناء المحافظة وفقا لتقرير اللجنة المشكلة من قبل اللجنة الفرعية، مثلما أن تحقيقا تجريه إدارة البحث الجنائي في هذا الشأن لم يبلغ به المكتب على أي مستوى إداري ومستغربا في سياقه المهني والإداري العام.

إن الجهاز المركزي قد رفع ثلاثة تقارير وليس تقريرا واحدا وهي على النحو التالي:

ـ مخالفات في إدارة التربية والتعليم بمديرية يهر، بمبلغ إجمالي قدره (4.126.517) ريال، واقعة في الفترة من سبتمبر 2002م ـ يوليو 2003م.

ـ مخالفات في إدارة التربية والتعليم بمديرية المفلحي، بمبلغ إجمالي قدره (39.123.211) ريال، واقعة في الفترة من مارس 2002 ـ ديسمبر 2005م.

قامت إدارة المكتب الحالية بالتحقيق فيها وإحالتها إلى الجهاز المركزي بمذكرة رقم 16/13 بتاريخ 2005/9/3م.

ـ مخالفة في مكتب التربية والتعليم في المحافظة بمبلغ إجمالي قدره (92.057.991) ريال، واقعة في الفترة مارس 2002م ـ يونيو 2002م.

الجدير بالإشارة أن الإدارة الحالية لمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بشخص مدير المكتب د. علي أحمد فضل السلامي قد تسلمت مهام منصبها في فبراير 2004م.. تقبلوا فائق الاحترام والتقدير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى