جمعية المتقاعدين في ردفان تؤكد على ضرورة الإسهام في إنجاح فعالية 7/7

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمديريات ردفان الأربع عصر أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة العميد قاسم عثمان الداعري رئيس الجمعية، ناقشت فيه جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بآخر تطورات الأوضاع التي تشهدها ردفان خاصة والمحافظات والمدن الجنوبية بشكل عام.

وتحدث في مستهل الاجتماع العميد قاسم الداعري بكلمة أشاد فيها بالدور الفاعل والمتقدم للمتقاعدين ومناصريهم وكل أبناء ردفان في مواصلتهم مسيرة النضال السلمي ومحافظتهم على طابعه السلمي باعتباره محور عقيدة نضالهم الذي لا رجعة عنه مهما كلف الأمر، حتى يتم تقديم القتلة والمجرمين إلى العدالة والإفراج عن جميع سجناء الرأي، وسحب كافة القوات العسكرية التي تطوق بعض مناطق الجنوب، وإلغاء الأحكام القضائية المبيتة والمطاردات والمحاكمات لنشطاء الحراك السلمي الجنوبي التي كان آخرها مداهمة منزل المناضل حسن باعوم، واستهداف المنابر الإعلامية الحرة، وفي مقدمتها صحيفة «الأيام» والصحفيين.

وقد جرى في الاجتماع التأكيد على ضرورة الإسهام في إنجاح الاعتصام السلمي الذي سينظم يوم 7/7، ودعت الجمعية كافة أعضائها ومناصريهم وكل أبناء ردفان إلى المشاركة الفاعلة في هذه الفعالية التي سوف يتم تحديد مكان إقامتها لاحقا.. كما وقفت الهيئة الإدارية أمام الممارسات التي تمارسها السلطة بحق النشطاء السياسيين من أبناء ردفان لإثنائهم عن ممارسة نشاطهم في الحراك السلمي من خلال مضايقتهم في أعمالهم وتوقيف مرتباتهم، وعبرت عن إدانتها لإيقاف معاش القيادي في الجمعية الأخ أحمد محمد قائد.. وناقشت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين في اجتماعها عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بسير نشاطها خلال الفترة القادمة، واتخذت بهذا الصدد عددا من القرارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى