جولة في ملاعب شمال إفريقيا ..محاكمة عمرو زكي اتحاد الكرة يحقق مع اللاعب اليوم ويفحص مستندات الزمالك للرد على شكواه

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> توجه عمرو زكي إلى الشئون القانونية باتحاد الكرة أمس للتحقيق معه بشأن المذكرة التي تقدم بها للجنة شئون اللاعبين يطالب فيها بفسخ عقده مع الزمالك لإخلالهم ببنود التعاقد معه وعدم الحصول على مستحقاته المالية خلال الموسم حتى يتمكن من تحقيق هدفه بالاحتراف بالخارج.

وتنظر اللجنة أيضا المذكرة التي تقدم بها نادي الزمالك والتي تؤكد حصول اللاعب علي مستحقاته أثناء الموسم وهي عبارة عن‏323‏ ألف جنيه من جملة‏940‏ ألف جنيه قيمة عقده في الموسم الواحد بعد خصم‏220‏ ألف جنيه ضرائب على العقد‏..بالاضافة إلى‏428‏ ألف جنيه جملة ما تم خصمه على مدار الموسم من عقوبات وغرامات مالية وهو مدرج بالمستندات‏.‏

ويحاول مدير أعمال اللاعب إقناعه بالتوجه إلى معسكر الفريق في مدينة‏6‏ أكتوبر على أن يمتثل هو للتحقيق حتى لايلعب الزمالك بورقة تمرد اللاعب ويضيفها إلى مستندات الملف الأسود لعمرو زكي إلا أن نية اللاعب تتجه إلي تجاهل التدريب مع فريقه بعدما أقسم على عدم ارتداء الفانلة البيضاء من جديد حتى لو أدى الأمر إلى شطبه‏.‏

صحيفة سعودية: «النصر يوقع مع حسنى عبد ربه بالفاكس»

< كشفت صحيفة «الجزيرة» السعودية عن رغبة نادي النصر السعودي في إتمام التعاقد مع لاعب الاسماعيلي الدولي حسني عبد ربه وإنهاء التوقيعات بالفاكس اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

وقالت الصحيفة أن عبد ربه أصبح قريبا من الانتقال إلى النصر لمدة ثلاث سنوات مقابل ثلاثة ملايين يورو بعد انتهاء الأزمة بين الاسماعيلي وستراسبورج الفرنسي الذي سيحصل من قيمة صفقة النصر على 750 ألف يورو تمثل نسبة 25% من قيمة انتقال اللاعب من الاسماعيلي حسب الحل الودي الذي تم بين الناديين.

وفي المقابل وصفت صحيفة «شمس» السعودية اقتراب النصر من التعاقد مع اللاعب المصري الكبير حسنى عبد ربه - حسب قولها- خطوة مهمة تجاه عودة النصر الملقب بالعالمي للعودة للمنافسة وليصحح أوضاعه ويصبح الفريق في أقوى حالاته ويرهب منافسيه .

ويذكر أن تقارير صحفية سابقة أشارت إلى أن عبد ربه تلقى عروضا احترافية من نادي انتر ميلان الايطالي وأوساسونا الاسباني ولكن لم تصل أي من هذه العروض بشكل رسمي لإدارة الاسماعيلي.

الترجي يهزم قفصة ويلاقي النجم في نهائي كأس تونس

< نجح فريق الترجي التونسي في الفوز على نظيره قوافل قفصة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت في الدور نصف النهائي لكأس تونس.

بهذا الفوز تأهل الترجي إلى المباراة النهائية ليقابل فريق النجم الساحلي الذي تأهل بدوره بعد فوزه على فريق الملعب التونسي يوم الجمعة الماضية بركلات الترجيح بنتيجة 5-6 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما..فقد نجح الترجي في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بعد أن كان قوافل قفصة قد تقدم أولا عن طريق اللاعب بابا جورج في الدقيقة 28 في الشوط الأول من تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت على يمين القصراوي حارس الترجي.

ولم ينتظر الترجي كثيرا لإحراز التعادل حيث جاء الهدف الأول من اللاعب المتألق مايكل إينرامو في الدقيقة 34.

وعاد ذات اللاعب وأضاف الهدف الثاني للترجي من ضربة جزاء أسكنها الشباك في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدفين لهدف..ونجح اللاعب بيان فيني في إحراز هدف الاطمئنان للترجي في الدقيقة 73 من كرة متقنة مرت من حارس القوافل المتقدم عن المرمى.

ورغم ذلك لم ييأس لاعبو قفصة وحاولوا تذييل الفارق عن طريق الهجمات المرتدة التي أسفرت إحداها عن إحراز الهدف الثاني بقدم اللاعب كازادي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد بهدوء على يسار القصراوي في الدقيقة 86.

وبعد الهدف الثاني شعر لاعبو الترجي بالخطر من امكانية إضافة القوافل الهدف الثالث وتعديل النتيجة مما دفعهم إلى الاحتفاظ بالكرة جيدا لتمر الدقائق بسلام وتنتهي المباراة بفوز الترجي وتأهله للمباراة النهائية.

مدرب اتحاد جدة يرفض زيدان!

< أبدى جابرييل كالديرون المدير الفني لاتحاد جدة تحفظه على ضم محمد زيدان مهاجم هامبورج الألماني، بحسب تقرير نشرته صحيفة «المدينة» السعودية.

وذكرت الصحيفة أن كالديرون أبلغ إدارة النادي بتحفظه على ضم زيدان بعدما استشار مساعده الوطني حسن خليفة الذي أكد له أن أداء المهاجم المصري يميل إلى الفردية والاستعراض..وأضافت الصحيفة أن كالديرون قلق أيضا من استدعاء زيدان للمنتخب المصري كثيرا بعد أنباء عن اقتراب حل خلافاته مع حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر - بحسب الصحيفة - وهو ما سيؤثر على مشاركته مع الاتحاد.

وأشارت الصحيفة أن ادارة اتحاد جدة تنوي التريث قليلا قبل إتمام الصفقة مع محاولة إقناع المدرب بأهمية اللاعب لاسيما بعد الاتفاق مع اللاعب ومع هامبورج على كافة تفاصيل الصفقة..وأكدت الصحيفة أن القرار النهائي بشأن ضم زيدان سيتضح خلال الساعات المقبلة من خلال مشاورات بين الإدارة والمدرب الأرجنتيني.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن زيدان فضل الانضمام إلى اتحاد جدة على اللعب لنادي فولهام الانجليزي.

سعيد:«انتظر رد أنقرة للتوقيع للاسماعيلي»

< نفى إبراهيم سعيد مدافع أنقرة سبور التركي التقارير التي أشارت إلى توقيعه على عقود انضمامه للاسماعيلي مؤكدا أن انتقاله الى الدراويش بات وشيكا وأن الطرفين ينتظران موافقة أنقرة.

وقال سعيد خلال اتصال هاتفي مع «Yallakora.com»:«لم أوقع أي عقود مع الاسماعيلي حتى الآن وإن كان انتقالي للاسماعيلي قد بات وشيكا».

وأضاف مدافع منتخب مصر:«ننتظر الآن رد نادي أنقرة التركي على الفاكس الذي أرسله الاسماعيلي لطلب ضمي لصفوف الفريق مع بداية الموسم المقبل».

وأوضح سعيد أن عقده مع الاسماعيلي سيكون لمدة 3 مواسم مشيرا إلى أنه يرغب في الاستقرار داخل صفوف الدروايش.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت العديد من التكهنات بشأن مستقبل إبراهيم سعيد حيث أشارت العديد من التقارير إلى اقتراب عودته من الأهلي والزمالك قبل أن يعلن اللاعب عن انتقاله للاسماعيلي.

مصر تواجه إيران وديا 20 أغسطس

< يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الإيراني في لقاء ودي يوم 20 أغسطس المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأدرج الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد المباراة ضمن الأجندة الدولية للمباريات الودية للمنتخبات الوطنية..واستضافت الإمارات لقاء المنتخب المصري مع نظيره المالي في آخر استعداداته لكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في يناير الماضي في غانا وتوج الفراعنة بلقبها.

وتعد تلك المباراة هي آخر استعدادات المنتخب المصري قبل لقاء الكونجو الديمقراطية الحاسم في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية التمهيدية المؤهلة لكأس العالم 2010..كما يستعد المنتخب الإيراني أيضا للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات دول كل من السعودية والإمارات والكوريتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى