افتتاح معرض في برازيليا يستعرض مراحل حياة بيليه من الطفولة إلى العالمية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
افتتح في مدينة برازيليا للجمهور معرض «علامات الملك» الذي يستعرض مراحل حياة لاعب الكرة البرازيلي الشهير إديسون أرانتيس دو ناسيمينتو الشهير بإسم «بيليه» ، وذلك من خلال عرض أغراض شخصية له وأشرطة فيديو وصور فوتوغرافية وسط احتفالات بمناسبة مرور 50 عاما على فوز البرازيل بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى .

وأعلن بيليه يوم الأربعاء الماضي للصحافة عن هذا المعرض الذي افتتح الجمعة الماضية في «متحف جمهورية البرازيل» ومن المقرر أن يستمر حتى 25 من يوليو المقبل.

ويضم المعرض 140 من الأغراض الشخصية الخاصة ببيليه ، بعضها لم يعرض من قبل مثل المذياع الذي كان والده يستخدمه لمتابعة تفاصيل المباراة الشهيرة لنهائي كأس العالم 1950 والتي أقيمت في ريو دي جانيرو وشهدت هزيمة المنتخب البرازيلي أمام منتخب أوروجواي 1/2 ،وبعد هذه المباراة بثمانية أعوام ، تمكن المنتخب البرازيلي من الفوز بكأس العالم لأول مرة وذلك في السويد عام 1958 ، حيث تغلبت البرازيل على السويد 5/2 في الدور النهائي.

ومن المقرر أن ينقل المعرض إلى ستاد «موروبي» في مدينة ساو باولو ، حيث يقام بدءا من شهر أغسطس المقبل وحتى شهر نوفمبر ، ثم ينقل في وقت لاحق إلى العديد من مدن البرازيل المهمة ، ويجرى الآن دراسة إمكانية إقامته في بعض المدن خارج البرازيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى