في صفقة قد تصل إلى أكثر من 30 مليون استرليني وأتوفيستر يكشف صراع تشيلسي وآرسنال على إيتو

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
ايتو
ايتو
كشف الألماني أتوفيستر -مدرب المنتخب الكاميروني- الصراع الذي يدور حاليا بين ناديي تشيلسي وآرسنال الانجليزيين للتعاقد مع النجم الكاميروني صامويل إيتو بعد تصريحه مؤخرا أنه سيرحل عن برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وقال أتوفيستر -في تصريحات نشرتها صحيفة «الديلي ميل» الإنجليزية:

«إن تشيلسي والآرسنال دخلا في سباق محموم للظفر بخدمات النجم الكاميروني صاموئيل إيتو الذي يصل سعره إلى أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني، وخصوصا بعد أن أعطى النادي الكاتالوني برشلونة الضوء الأخضر للاعب للرحيل في موسم الانتقالات المقبل».

وتابع أتوفيستر:

«لا أعرف لماذا يريد النادي الكاتالوني التخلي عن خدمات إيتو، فهذا تصرف غير مفهوم بالنسبة لي.. إيتو من أفضل مهاجمي العالم، وسيختار بين العروض التي عرضت عليه من جانب تشيلسي، وآرسنال، وإنتر ميلان».

وذكرت الصحيفة الانجليزية أيضا أن مانشستر يونايتد الانجليزي مهتم هو الآخر بالتعاقد مع إيتو، استعدادا لقرب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه لريال مدريد الإسباني، الأمر الذي دفع الشياطين الحمر للوقوف على أهبة الاستعداد للبحث عن مهاجم بديل قوي قادر على ملء فراغ رونالدو في حالة رحيله.

ويسعى مانشستر يونايتد هذه الأيام لإقناع كريستيانو رونالدو بالبقاء في صفوف الفريق، وعدم الرضوخ لإغراءات الريال الذي أبدى استعداده لدفع أي مبلغ للتعاقد مع رونالدو.

كالديرون للماركا : نحن والمانشستر يونايتد أصدقاء ..ولا مفاوضات مع رونالدو

< يبدو أن هذا الصيف سوف يكون مثيرا جدا في السوق الكروية , والقضية البارزة في السوق هي قصة ريال مدريد والبرتغالي رونالدو , والتناقضات في التصريحات من قبل الطرفين , والمان يقف عائقا أمام حلم رونالدو .. الريال اقترب من رونالدو , الريال إبتعد عن رونالدو .. كثيرا ما صرنا نسمع هذه العبارات لكن أين الحقيقة؟ .. لا تسأل عنها فإن الجواب سوف يطول.

رئيس ريال مدريد ظهر بتصريح جديد للصحيفة الأسبانية الماركا , أكد فيها على أن ناديه ونادي مانشستر يونايتد الانجليزي صديقين ,ونحن لن نتفاوض مع رونالدو إلا بعد أن توافق إدارة المان , كالديرون أضاف المزيد من الحديث فقال:

«ليس بإمكاننا أن نفعل أي شيء حيال رونالدو إلا بعد موافقتهم , ومع ذلك فإن قرر مانشستر يونايتد بيعه فنحن سوف نكون مرحبين به في فريقنا وفي تلك الحالة فقط يمكن أن تكون هناك مفاوضات» .

الفيفا يملك خطة موازية «باء» في حال عدم تمكن جنوب افريقيا من الاستضافة

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر وجود خطة ثانية موازية «باء» لمونديال 2010 في حال عدم استطاعة جنوب افريقيا استضافته، موضحا أنه سيتم تنشيط هذه الخطة إذا اقتضت الضرورة بعد كأس القارات للمنتخبات عام 2009.

وقال بلاتر في تصريحات للتلفزيون النمسوي يوم أمس الأحد:

«أكون رئيسا مهملا إذا لم أضع في أحد أدراج مكتبي الخطة «باء»، مشيرا إلى أن مثل هذه الحالة قد لا تتحقق.

وأضاف بلاتر:

«إذا تعين علينا تنشيط الخطة باء، سنتخذ قرارنا بعد كأس القارات 2009» التي ستقام في جنوب إفريقيا أيضا لتكون البروفة الأخيرة قبل استضافة المونديال.

وشدد جوزيف بلاتر على أن:

«كارثة طبيعية وحدها تؤدي إلى تنشيط هذه الخطة»، واضعا بذلك حدا للشكوك المثارة حول الموضوع الأمني أو التأخير في بناء الملاعب.

يشار إلى أن الوضع الأمني في جنوب إفريقيا حيث تقع يوميا عمليات تصفيات جسدية، يثير قلقا كبيرا خصوصا أن حدثا مثل المونديال يشهد قدوم مشجعين من مختلف أنحاء العالم.

وقد أدت الأحداث التي استهدفت الأجانب في الآونة الأخيرة إلى مقتل عشرات الأشخاص وتركت شكوكا حول قدرة جنوب إفريقيا على تنظيم مونديال 2010.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى