جولة في الملاعب العربية.. النصر يتغاضى عن ضم حسني بسبب شرط تعجيزي والاهلي المصري يفوز في أولى مبارياته الاستعدادية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ذكرت جريدة الوطن السعودية أن نادي النصر السعودي قد أغلق ملف التعاقد مع اللاعب المصري حسني عبد ربه بسبب وضع الأخير شروطا – تعجيزيه – على حد وصف النادي السعودي.

وكانت المفاوضات قد وصلت إلى مرحلة متقدمة بين ناديي النصر السعودي والإسماعيلي المصري لضم اللاعب إلى النادي السعودي إلا أن مسئولي الأخير رفضوا إكمال الصفقة بسبب مطالب اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن حسني قد وضع شروطا تعسفية للموافقة على الانضمام إلى النصر كان من أبرزها السماح له بفسخ العقد دون الرجوع إلى النصر بالإضافة إلى إمكانية تركه للفريق واللعب لأي ناد يختاره في مقابل رد 80 % من مجمل عقده مع النادي السعودي..وأضافت الوطن إلى أن إدارة النصر قد اعتبرت أن مثل هذه الشروط تعد تعجيزية وأنها فطنت لمحاولة اللاعب في المماطلة رغبة منه في الانتقال إلى أحد الأندية القطرية.

جدير بالذكر أن yallakora.com كان قد أجرى استطلاعا للرأي بشأن قضية اللاعب حسني عبد ربه التي شغلت الساحة الرياضية مؤخرا وأسفرت غالبية الأصوات عن مطالبة اللاعب في الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية .

الأهلى يفوز على ليندزبرج الألماني وديا 10 / صفر

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نادى ليندزبرج أحد فرق الدرجة الثانية بألمانيا الأحد بنتيجة 10 / صفر فى أول لقاءات الأهلى الودية خلال معسكره الحالى بمدينة جلزن كيرشن الألمانية. وشهدت المباراة سيطرة كاملة من الأهلى واطمأن الجهاز الفنى على مستوى اللاعبين البدنى والفنى حيث ظهر الجميع بحالة طيبة ونفذوا تعليمات الجهاز الفنى واستغلوا بطريقة جيدة كل الفرص التى لاحت لهم بطريقة أظهرت استعدادهم ووصولهم إلى «الفورمة» المطلوبة خلال هذه الفترة من الاستعداد للموسم الجديد..بدأ الأهلى المباراة بتشكيل يضم أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد سمير «ليبرو» وأحمد السيد ورامى عادل «مساكين» أحمد على «من الناحية اليمنى» وعبدالحميد أحمد «من الناحية اليسرى» وأنيس بوجلبان وأحمد صديق ومحمد عبدالمجيد «فى وسط الملعب» وأحمد حسن فرج وهانى العجيزى «فى الهجوم»..وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول خرج أحمد عادل عبدالمنعم ولعب مكانه محمد الشناوى ومع بداية الشوط الثانى أجرى مانويل جوزيه المدير الفنى 8 تغييرات بنزول كل من أسامة حسنى وأحمد بلال وحسام عاشور وشادى محمد وأحمد ممدوح ومعتز إينو ومحمد بركات وسيد معوض واستمر معهم أحمد السيد ومحمد سمير .. وقبل نهاية المباراة بنصف ساعة لعب رمزى صالح بدلا من محمد الشناوى. وشهد الشوط الأول من المباراة خمسة أهداف تقدم بهم الأهلى حيث أحرز أحمد السيد الهدف الأول فى الدقيقة العاشرة من ضربة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى لتخدع الحارس وتسكن الشباك وبعد دقيقة واحدة سجل أحمد صديق الهدف الثانى إثر تبادل الكرة مع هانى العجيزى بينما أضاف أحمد حسن فرج الهدف الثالث من ضربة رأس من كرة عرضية لعبها له عبدالحميد أحمد من الناحية اليسرى وأحرز هانى العجيزى الهدفين الرابع والخامس. وفى أول دقائق الشوط الثانى أضاف معتز إينو الهدف السادس من تسديدة قوية . وبمرور الوقت تزداد سيطرة الأهلى على مجريات الأمور وتنوعت هجمات الفريق من على أطراف الملعب ومن العمق ومع الضغط الهجومى المتواصل يضيف أسامة حسنى الهدف السابع وبعد دقائق يسجل أحمد بلال الهدف الثامن..وواصل الأهلى سيطرته وأهدافه أيضا بتسجيل أسامة حسنى الهدف التاسع وأحمد بلال الهدف العاشر وبعد دقائق يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلى 10 / صفر.

يونس محمود يجري فحوصات طبية في ميونيخ

< أعلن نادي الغرافة بطل الدوري القطري لكرة القدم أن مهاجمه الدولي العراقي يونس محمود وصل يوم أمس الاثنين إلى ميونيخ لإجراء فحوصات طبية. وأوضح النادي في موقعه على شبكة الانترنت أن محمود يشعر ببعض الآلام في العضلة الخلفية نتيجة كثرة المباريات التي خاضها مع الفريق ومنتخب بلاده، مشيراً إلى أن علاجه سوف يتحدد بناء على التقرير الطبي.

من جهة أخرى، أكد المصدر تلقي النادي عددا من العروض أوروبية وخليجية وأيضاً من أحد الأندية القطرية لضم يونس إلى صفوفها. وكان حمد بن ثامر ال ثاني رئيس نادي الغرافة وفيصل بن جاسم رئيس جهاز الكرة قد عقدا اجتماعاً مع محمود قبل سفره إلى ميونيخ .

حيث تم استعراض هذه العروض التي لم تتخذ إدارة النادي قرارها النهائي بشأنها حتى الآن. يذكر أن أنباء ترددت عن تلقى محمود عرضا من نادي سوشو الفرنسي للانتقال إليه الموسم المقبل.

قائد منتخب بوليفيا رالديس رسميا يوقع مع الهلال

< وقع نادي الهلال رسميا عقدا احترافيا لموسم واحد مع اللاعب البوليفي رونالد رالديس بعد أن تم إخضاع اللاعب للكشف الطبي صباح الخميس الماضي في مستشفى دلة في الرياض على يد الدكتور السعودي سالم الزهراني وكان برفقة اللاعب مسؤول الاحتراف في نادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان والطبيب إبراهيم بشاري من نادي الهلال ، وذلك قبل التوقيع النهائي معه من قبل الإدارة الهلالية ليصبح ثاني المحترفين في صفوف الهلال للموسم المقبل إلى جانب الليبي الدولي طارق التايب . وقد اجتاز اللاعب البوليفي جميع الكشوف الطبية بنجاح .

حيث خضع اللاعب لكشوف طبية طوال ثلاث ساعات تجاوزها جميعها بنجاح. وفي السياق ذاته وبحضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ عادل البطي عقد للاعب الجمعة الماضية وفي تمام الرابعة والنصف عصرا مؤتمر صحفي في مقر نادي الهلال أجاب فيه على أسئلة الإعلاميين واستفساراتهم، والكشف عن جميع تفاصيل العقد.. يشار إلى أن الثنائي الأجنبي في صفوف الهلال طارق التايب، والبوليفي رونالد رالديس بالكازار يتقلدان شارة القيادة في بلديهما على مستوى المنتخب الوطني الأول، فيما جدد التائب عقده مع الهلال قبل نهاية الموسم المنصرم.

عبده عطيف يتلقى عرضين من الدوري البرتغالي

< تلقت إدارة نادي الشباب, عرضين برتغاليين رسميين من ناديي أكاديميكا كويمبرا و بالينينسيس, يطلبان من خلاله ضم لاعب الفريق الكروي الأول النجم الدولي عبده عطيف, لعامين مقبلين بنظام الإعارة. وعلمت «شبكة الشباب - المنتديات الرسمية للنادي» أن الأول سيقدم مبلغاً مالياً لن يقل عن مليوني يورو ثمناً لصفقة عطيف, فيما ينتظر أن يكون العرض المادي لبالينينسيس مقارباً له.

وأكد عبده عطيف في تصريح خص به «شبكة الشباب» أنه ينتظر رأي الإدارة الشبابية حيال العرضين, مشيراً إلى أنه يتمنى اللعب في الدوري الأوروبي, وقال: «بالتأكيد أن ذلك سيطور إمكاناتي ومهاراتي, على أمل أن تكون هذه الخطوة بداية مشوار احتراف عالمي ناجح إن شاء الله».

ونفى عطيف بشكل قاطع أن يكون انتقاله للبرتغال مجرد (كوبري) لمصلحة أحد الاندية المحلية.

مشيراً إلى أنه أكبر من هذه الأفعال والأعمال, ومؤكداً أنه في حال ذهابه للبرتغال ومن ثم عودته للمملكة لن يرتدي الا قميص نادي الشباب الذي نشأ فيه وبرز وقدم العطاء خدمة ً له وعشاقه.+عبده عطيف هل يكون أول سعودي يحترف في الملاعب البرتغالية؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى