«الأيام الرياضي» ترصد استعدادات قطبي الكرة المصرية.. لاعبو الأهلي الدوليون ينضمون لمعسكر ألمانيا ومجلس إدارة النادي يرفض التخلي عن جمعه

> مصر «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أحمد حسن والبحث عن الظهور الأول مع الأهلي
أحمد حسن والبحث عن الظهور الأول مع الأهلي
وصل إلى ألمانيا يوم أمس الثلاثاء لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدوليون وهم أحمد حسن ووائل جمعة وحسن مصطفى وعماد متعب وحسين ياسر محمدي والأنجوليان فلافيو وجلبيرتو للانضمام إلى معسكر الإعداد وفقا للموعد المتفق عليه مع الجهاز الفني.

وذكر بيان صادر عن النادي الأهلي ظهر أمس الأول الاثنين أن إنضمام الدوليين يأتى بعد حصولهم على راحة فور الانتهاء من المشاركة مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وسوف يخضع الدوليون لبرنامج تدريبي مكثف قبل الانضمام للتدريبات الجماعية.

من جهته أكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن مباراة ليندزبرج الودية التى أقيمت الأحد كانت مفيدة للعديد من الأسباب وأنه راض تماما عن الأداء بغض النظر عن نتيجة المباراة ولكن حققت الأهداف المطلوبة من وجهة نظر الجهاز الفني من حيث الاطمئنان على مستويات اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية .. هذا فضلا عن التوظيف الخططي في الملعب.

وأضاف البدرى أن الجهاز الفنى حرص على مشاركة معظم اللاعبين للتعرف على مستويات الجميع ، وقال البدري أن المستوى الفني للمباراة لم يرق إلى الشكل الذي يأمله الجهاز الفني ولكن هذا يأتي ضمن البرنامج الذي وضعه الجهاز بخوض مباريات متدرجة المستوى وسوف يرتفع المستوى الفني خلال مباراتى (بونا أس سي) فريق مقاطعة بونا والمباراة الأخيرة أمام فريق (باير ليفركوزن)التي تعد البروفة النهائية لمباراة الزمالك في أولى جولات دور الثمانية لبطولة دوري رابطة الأبطال الافريقية.

وأشار البدري إلى أن البداية تعد جيدة إلى حد كبير في ظل فترة الاعداد وأن المستوى سوف يتطور خلال الفترة المقبلة وحرص حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على إصطحاب الدكتور إيهاب على طبيب الفريق ومحمد أبو تريكة نجم الأهلي أثناء توجههما إلى مدينة كولون لإجراء الأشعة وعرضها على الخبير الالماني شيفرهوف وذلك لتحديد موقف محمد أبو تريكة من المشاركة فى التدريبات الجماعية.

ويأتى حرص البدري من أجل التحدث مع الخبير الألماني ومعرفة الموقف النهائي بالنسبة لمحمد أبو تريكة من منطلق حرص الجهاز الفني على عدم مشاركة أي لاعب في التدريبات إلا وهو سليم تماما خاصة وأن أبو تريكة يلح في طلبه على النزول للمشاركة في التدريبات الجماعية منذ عدة أيام ولكن الجهاز الفني رفض طلبه لأكثر من مرة وسوف تحدد تلك الأشعة موقف اللاعب من المشاركة فى التدريبات بشكل نهائي.

وكان أبو تريكة قد انتظم في برنامج تأهيلي خلال الفترة الماضية تحت إشراف فيدالجو مدرب الأحمال وطارق عبد العزيز اخصائي التأهيل وذلك بالمركز الطبي العالمي التابع لنادي شالكه وتحسنت حالته بدرجة كبيرة.

بينما خضع أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق لبرنامج تدريبي مكثف تحت إشراف أحمد ناجي مدرب حراس المرمى وظهر أمير بمستوى طيب خلال التدريبات وكان الجهاز الفنى قد فضل عدم مشاركة اللاعب في المباراة الودية أمام فريق ليندز برج والتي انتهت بفوز الأهلى 10 / صفر.

وقال أحمد ناجي مدرب حراس المرمى أن الأمور تبدو طيبة للغاية وهناك إصرار من حراس الفريق الأربعة أمير عبد الحميد ورمزي صالح وأحمد عادل ومحمد الشناوي على الوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني لنيل ثقة الجهاز الفني ، وأضاف ناجي أن التنافس بين الحراس الأربعة يصب في مصلحة الفريق ويجعل المهمة صعبة على الجهاز الفني في اختيار الحارس المناسب لكل مباراة ، وأشاد ناجي من جانبه بالحراس الأربعة والتزامهم بالتعليمات وإصرارهم على بذل الجهد للوصول إلى أعلى فورمة.

الأهلي يرفض الاستغناء عن جمعه

قال وائل جمعة مدافع الأهلي إن الجهاز الفني للفريق رفض الاستغناء عن خدماته لصالح نادي النصر السعودي بعد موافقة مبدئية من إدارة النادي.

وأضاف جمعة في تصريح له يوم أمس الأول الاثنين:«حسام البدري أبلغني برغبة الجهاز الفني للفريق في الاحتفاظ بي»..وأشار جمعة إلى أن النصر تقدم بطلب ضمه لمدة موسم واحد مقابل 800 ألف جنيه للاعب.

وكان النصر قد تقدم خلال الـ48 ساعة الماضية بطلب لضم جمعة والتفاوض مع مسؤولي الأهلي وقد أعار الأهلي مدافعه الدولي الموسم الماضي إلى السيلية القطري إلا أن تأثر دفاع الفريق بغياب اللاعب وبعض الإصابات منعته من تكرار التجربة ، وقد انضم جمعة إلى معسكر الأهلي أمس الثلاثاء مع باقي اللاعبين الدوليين.

الأهلي يتعاقد رسميا مع الانجليزي كولوين كمدير فني لقطاع الناشئين ، واجتماع للجنة اللعليا لقناة «الأهلي»

تعاقد النادي الاهلي رسميا مع الخبير الانجليزي كولوين رو للعمل كمدير فني لقطاع الناشئين بالنادي لمدة عامين مع الإبقاء على أحمد ماهر في منصبه كمشرف عام على القطاع ومساعد للخبير الانجليزي.

الغريب أن كولوين لم يعمل في قطاع الناشئين إلا لبضع سنوات فقط مع المنتخب الأردني ولم تكن له بصمات تذكر وسبق وأن قام بتدريب منتخب بتسوانا الأول قبل أن تتم إقالته مع بداية الشهر الحالي عقب الهزائم المتتالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة بجنوب أفريقيا.

يذكر أنه من المحتمل أن يتقاضى الخبير حوالي عشرة آلاف يورو شهريا بالإضافة للإقامة وسيارة خاصة ، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعاقد مع خبير أجنبي لقيادة قطاع الناشئين فقد سبق من قبل التعاقد مع الخبير الهولندي كورفر.

من جانب آخر عقدت اللجنة العليا لقناة الاهلي التليفزيونية برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي اجتماعا في الثامنة من مساء أمس الثلاثاء لمناقشة آخر التطورات والوقوف على المراحل النهائية لإطلاق القناة والمقرر لها فى أوائل أغسطس المقبل .

أحمد حسن :«الأهلي قادر على العودة لمونديال الأندية»

طار من بلجيكا إلى ألمانيا أمس أحمد حسن كابتن المنتخب للانضمام إلى معسكر الأهلي في مدينةجيلسن كيرشن الألمانية.

كما صرح أحمد حسن بأنه سعيد جدا بالانضمام لصفوف الأهلي وارتداء فانلته مؤكدا عزمه على أن يكون عند حسن ظن جماهير القلعة الحمراء به.

وقال إنه يتمنى أن يسهم مع الأهلي في الفوز بدوري أبطال أفريقيا والتأهل لمونديال العالم للأندية بالإمارات في ديسمبر القادم.

كما أشار إلى أن مباراة الأهلي والزمالك في افتتاح دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لن تكون سهلة لكن الأهلي قادر على الفوز في هذا اللقاء لأنه سيمثل بداية قوية للفريق في هذه البطولة المهمة.

مضيفً في الوقت ذاته إنه سيبذل قصارى جهده للتألق في هذه المباراة ويتمنى أن تكون بدايته موفقة مع الأهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى