قرعة البطولة وضعته مع الإمارات المتأهل لبطولة العالم.. منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية يلعب أولى مبارياته اليوم أمام الجزائر

> مرسى علم «الأيام» خالد هيثم :

>
أثناء إجراء القرعة
أثناء إجراء القرعة
عقد صباح أمس في مرسى علم بمصر العربية التي تستضيف أحداث البطولة العربية الأولى للكرة الشاطئية الاجتماع الفني للبطولة بحضور مندوبي جميع الفرق المشاركة باستثناء المغرب التي تصل اليوم.
وجرى في الاجتماع الذي استمر لما يقارب الساعتين مناقشة كثير من الأمور المتعلقة بالتنظيم واللائحة، كما جرت مناقشة مستفيضة بين الوفود واللجنة المنظمة الممثلة بالاتحادين العربي والمصري.

وكانت البداية مجموعة من الكلمات من قبل الإخوة عثمان السعد أمين عام اتحاد كرة القدم العربي ونائبه أمين كرد و حازم الهواري عضو اتحاد كرة القدم التي تناولت قيمة الحدث العربي الأول الذي جمع الأشقاء من المحيط إلى الخليج، وهو الهدف الذي سعى إليه الاتحاد عندما فكر في إقامة هذه البطولة التي ستكون خطوة جادة لتبني هذه اللعبة الأنيقة، هو فتح أبواب تطورها في قادم السنوات، حيث ستكون البداية بثمانية منتخبات، وهذا الأمر يدعو للتفاؤل.

اللقاء الذي كانت أجواؤه الرياضية قد رسمت التنافس والروح الطيبة التي أبداها الجميع لإنجاح البطولة التي وصلت في النهاية إلى إجراء القرعة وبشكل علني راق تمَّ فيه إعطاء مصر مستضيفة الحدث ورابع أفريقيا رأس مجموعة(أ) والإمارات بطل آسيا والمتأهلة إلى بطولة العالم للمرة الثانية رأس المجموعة(ب).

وقد أسفرت القرعة عن حلول منتخبنا في مجموعة الإمارات إلى جانب الجزائر وليبيا..فيما جاءت الكويت وعمان والمغرب إلى جانب مصر..وستبدأ اليوم مباريات البطولة بواقع أربع مباريات في اليوم للمجموعتين مما يعني أن مباريات الدور الأول ستقام الخميس والجمعة والسبت.

منتخبنا أجرى صباح أمس بقيادة الكابتن جميل سيف تمرينه الثاني والذي تمَّ من خلاله الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباريات..البعثة بعد رحلة السفر المرهقة بدأت تستعيد عافيتها بجميع أفرادها وخرجت من أجواء السفر، وهي في جاهزية المشاركة ولعب المباريات لأول مرة في بلادنا.

لقطة من تمرين الأمس
لقطة من تمرين الأمس
المهندس عاتق أحمد علي محسن بتواصله الدائم وعد بأن يعود الفريق إلى القاهرة جوا بعد معاناة الذهاب..أما اتحاد كرة القدم من خلال الأمانة العامة لم يكتف بغياب الأدوار تجاه البعثة والسفر برا، حيث تفاجأ الجميع بتغييرات في أسماء بعض اللاعبين، وسيدي الصور غير موجود..وهو أمر يضاف لما سبقه!!.الأمر كاد أن يضعنا في ورطة لولا الاتصال بالشيخ أحمد العيسي الذي وجه الأمانة العامة بالتواصل مع أمين كرد لحل الاشكالية.

مساء أمس الأول كانت هناك محاضرة تحكيمية شارك فيها خبير التحكيم الدولي السابق المصري جمال الغندور وكل حكام البطولة، وقد كانت المحاضرة قيمة جدا للجميع في ظل غياب كثير من المعلومات عند معظم المشاركين في جوانب أنظمة اللعب وقوانين البطولة..مباريات منتخبنا ستكون على النحو التالي: اليوم الخميس أمام الجزائر، وغدا الجمعة أمام ليبيا، ويوم السبت أمام الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى