قصة حياة المصارع روب فاندام

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
مشوار روب فاندام ROB VAN DAM كمصارع.. كان أول ظهور للمصارع المحبوب روب فاندام ROB VAN DAM على حلبات المصارعة في عام 1990 بعدما تدرب جيدا على يد SHEIK حيث سجل روب فاندام في World Championship Wrestling في عام 1992 وعرف بإسم robbi v.d.

وكان روب فاندام يلعب في اتحاد wcw ولكنه لم يكن يهتم به فسرعان ما تركه في عام 1994..بدأ روب فاندام في مصارعة الكثير والكثير من المصارعين المحترفين ومصارعين يابانيين وفي عام 1996 قام فاندام بالتسجيل في اتحاد ECW مع المتعهد Paul Heyman.

ومن هذا الاتحاد (ECW) بدأ مشوار روب فاندام الحقيقي والمميز الذي طالما كان يحلم به كان فاندام سعيدا جدا بوجوده في هذا الاتحاد حيث كان أكثر شهرة وأكثر فاعلية حيث بدأ من هذا الاتحاد يظهر روب فاندام للناس على شاشات التليفزيون وبدأت الجماهير العاشقة للمصارعة تعرفه جيدا ولكن هذا الحال لم يدم طويلا حيث أنه بعد مضي حوالي 3 أشهر كسرت رجل روب فاندام وكانت هذه الإصابة قد أدخلته المستشفى لمدة ليست بالطويلة إذ لم تتجاوز الأسبوعين وعاد مرة أخرى يلعب ويصارع في هذا الاتحاد العالمي الكبير إلى أن تم إيقافه في عام 2001.

وقام روب فاندام rob van dam بالتسجيل في اتحاد wwf الشهير جدا حيث كان اتحاد WWF قد اشترى كل من تبقى من مصارعين من اتحاد ECW وقد وجد روب فاندام نفسه يلاقي شهرة واسعة جدا وكبيرة في اتحاد WWF حيث أعجبت به الجماهير العاشقة للمصارعة الحرة وأحبوه كثيرا لما له من خفة حركة وتكنيكات كثيرة جدا اشتهر بها روب فاندام كما أنه يشبه كثيرا الممثل فاندام الشهير ، وقد تميز روب فاندام بخفة الحركة والمهارة العالية جدا وأيضا بقوته الجسمانية وصلابته وقد نازل روب فاندام الكثير من المصارعين واستطاع إثبات نفسه في وسطهم ووسط اتحاد WWF حيث استطاع تحقيق الفوز ب World Heavyweight Champion status بطل العالم للوزن الثقيل كما استطاع الفوز أيضا ب WWE Intercontinental, European, and Hardcore Championships.

كما استطاع تحقيق الفوز ببطولة الفرق WWE World Tag Team، وكذلك استطاع أيضا تحقيق النصر هو وريمستريو ب WWE Tag Team.

وفي عام 2004 انتقل روب فاندام rob van dam من RAW إلى SMACK DOWN وأصبح أحد نجوم ال SMACK DOWN المشهورين والمحبوبين إلى الجماهير كما لقب في اتحاد سماك داون SMACK DOWN بلقب Mr. Thursdaynight، ولكنه سرعان ما أصيب بإصابة خطيرة في ركبته وكانت هذه الإصابة سوف تبعده كثيرا عن حلبة المصارعة ولكنه لجأ إلى الدكتور Dr. James Andrews ليقوم بعمل عملية جراحية له في ركبته ويعود بسرعة مرة أخرى روب فاندام إلى المصارعة المكان المفضل له.

وعاد مرة أخرى إلى ECW ولكنه لم يستطع تكمله مسيرته وذلك نظرا لإصابته الخطيرة التي واجهها فاندام ولكنه تحدى المصاعب الكثيرة كلها وتحدى نفسه ومرضه ودخل في بطولة Royal Rumble ولكنه لم يستطع تكملة مسيرته كمصارع لأن إصابته كانت أقوى منه بكثير، وعلى الرغم من كل المحاولات التي قام بها فاندام ليعود إلى المصارعة مرة أخرى لكنه لم يستطع .

البطولات التي حصل عليها روب فاندام rob van dam

الألقاب التي أطلقها روب فاندام على نفسه:

Mr. Monday Night

Mr. Pay Per View

The Whole F’n Show

Mr. Thursday Night

روب فاندام مصارع أحبه الملايين من عشاق المصارعة الحرة وقد تميز دائما في تمثيل أدوار الخير وابتعد عن تمثيل أدوار الشر، وقد تميز كثيرا في تمثيل أدوار الخير جيدا .. ولذلك أحبته الجماهير كثيرا جدا لأنه أيضا كان يمتاز بمهارات وتكنيكات ممتازة في عالم المصارعة وكان معروفا جدا بخفته ورشاقته الممتازة والتي كانت هي سبب كبير جدا في إصابته .

أهم بطولات روب فاندام rvd

بطولة ASW North American Heavyweight Champion

بطولة Extreme Championship Wrestling

بطولة ECW World Heavyweight Champion

بطولة ECW World Television Champion

بطولة ECW World Tag Team Champion

بطولة Fifth ECW Triple Crown Winner

بطولة International Wrestling Federation

بطولة IWF Television Champion

بطولة National Wrestling Council

بطولة NWC Tag Team Champion

بطولة Pro Wrestling Illustrated.

البطاقة الشخصية

< اللقب Rob Van Dam

< الإسم Robert Szatkowski

< الوزن 220 رطلا

< الطول 6.0

< مكان الولادة Battle Creek, Michigan

< الضربة القاضية للمصارع روب فاندام Five-Star Frog Splash.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى